ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأحد، 21 أغسطس 2016

سين وجيم, اليأس عدونا الأساسي

بعد مرور سنوات ثلاث على مذبحة رابعة والنهضة رأيت البعض يتساءل : الي متى استمرار الظلم والظلام والظلمات؟ وهذا التساؤل لم يعجبني ، رأيت فيه نوع من الإحباط واليأس ، وهو ما حذرنا منه مليون مرة!  وطريق النصر يتطلب أمرين.. الأمل في الله وأن ربنا كبير وهو الذي يقول للشيء كن فيكون!  والظلم يدوم لفترة مهما طالت ولكنه لا يظل الي الأبد ورافع الدنيا يؤكد ذلك!  لذلك ينبغي أن يكون عندنا يقين أننا أن شاء الله منتصرون على الإنقلاب وحكم العسكر ، والشعب المصري معروف بمفاجاته، وكان آخرها ثورته العظيمة عام 2011 والتي لم يتوقعها احد أبدا حتى من الثوار أنفسهم!
والأمر الثاني يتمثل في ضرورة الأخذ بأسباب النصر وهي كثيرة من أهمها وحدة الصف، فلا يمكن للقوى الوطنية الإنتصار وهي مفككة الاوصال ، وكذلك ضرورة العمل من أجل كسب أوسع قطاع من الشعب الي جانب أهمية التغيير ، ومهمتنا ليست بعسيرة  مع سوء الأحوال ببلادنا على يد حكم العسكر الذي أهلك الحرث والنسل!  وأخطر ما يمكن أن يحدث أن يرفع كل منا شعار "وأنا مالي"! ويذهب الي حاله! فالاحباط قد تغلب عليه!  وقرر طلاق السياسة بالثلاثة!!... احترسوا من اليأس.. إنه عدونا الأول. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق