ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

السبت، 13 أغسطس 2016

سين وجيم, أبشع مذبحة في تاريخ مصر!

شهر أغسطس شهد أكثر من مأساة للتيار الإسلامي.. ففي أغسطس من عام 1965 بدأت حملة اعتقالات واسعة للإخوان المسلمين بناء على أوامر اصدرها ناصر من موسكو!! وشهد يوم 29 أغسطس سنة 1966 إعدام الشهيد سيد قطب واثنين من رفاقه!  ورأينا في أغسطس من  عمم 2016 أبشع مذبحة في تاريخ مصر حيث سقط العديد من الشهداء في مذبحة "رابعة والنهضة " على يد جنود الإنقلاب. وتقول الحكومة ان عدد القتلى في رابعة تجاوز ال 600 قتيل بينما تقدره المصادر المحايدة بأكثر من ألف. وحتى لو أخذنا بالتقديرات الحكومية. مع انها أقل من الواقع.  فإنني أقول ان تلك المذبحة لم يسبق لها مثيل في تاريخ مصر منذ نشأتها على يد "مينا" موحد القطرين!!
وأشهر مذبحة شهدتها بلادنا كانت أوائل القرن التاسع عشر على يد حاكم مصر وقتها محمد علي الذي قام بذبح ثمانين من اعداءه المماليك في القلعة، لكن الإنقلاب العسكري في مصر قتل اضعافهم!  والاستبداد السياسي رغم إنه لجأ إلى القوة لأنه كان ينبغي فض تلك الاعتصامات التي احتلت ميدانا مهما بالقاهرة وساحة حيوية تطل على جامعة القاهرة!
وحتى لو أخذنا بوجهة النظر هذه فإن إطلاق الرصاص يكون الحل الأخير وليس الحل الأول كما فعلت قوات الأمن!  وهؤلاء المجرمين لن يفلتوا من العقاب وينقسمون الي قسمين..  عدلي منصور رئيس الجمهورية في ذلك الوقت الذي "أحتل" سدة الرئاسة بأوامر من الإنقلاب والمتهم الأول عبدالفتاح السيسي ورئيس الحكومة حازم الببلاوي.  والقسم الثاني يشمل أجهزة الأمن وعلى رأسهم محمد إبراهيم وزير الداخلية وقادة وضباط الأمن المركزي خاصة.  وكل هؤلاء حسابهم عسير، وفي انتظار عقاب السماء لهم في الدنيا والآخرة. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق