ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الخميس، 25 يوليو 2019

عجائب عبد القدوس - إحسان عبدالقدوس : دق قلبي وعمري 14 سنة - الحب الأول مجرد وهم جميل


حبيبي أبي تحدث عن اول مرة دق فيها قلبه وكان لبنت الجيران!
يقول في ذلك : كانت صديقة لإبنة عمتي وتتردد على بيتنا في العباسية حيث أعيش في كفالة العمة! وتعارفنا وكنت أحرص على انتظارها عند محطة الترام واركب معها لاوصلها إلى مدرسة "السنية" حيث تدرس ثم أعود بعد ذلك إلى مدرستي فؤاد الأول ، وعمري وقتها 14 سنة وتصغرني بعام واحد فقط ، وشعوري تجاهها كان من أرقى وانظف وأعمق أنواع الحب الذي يمكن أن يجمع بين صبي وصبية! ثم تغيرت الظروف وحصلت فتاتي على البكالوريا وتزوجت واصابني هذا بالحزن وعانيت صدمتي في الحب. ولهذه الفتاة دق قلبي لأول مرة ولا أعرف تفاصيل حياتها بعد ذلك ، ونسيت فتاتي الأولى بعدما دخل حياتي حب كبير آخر بطلته زوجتي وكان تأثيرها عظيما في حياتي.
وكاتبنا الكبير إحسان عبدالقدوس رحمه الله الذي اشتهر بين أصدقاءه باسم "سانو" له رأي في الحب الأول يدخل في دنيا العجائب ، وفي رواية يا ابنتي لا تحيرني معك يقول أن حبك الأول ليس حبك الأخير بل أن حبك الأخير هو حبك الأول..
ويطلق حبيبي "سانو" مفاجأة حين يقول : في حياة كل منا وهم جميل أسمه الحب الأول.. لا تصدق فإن حبك الأول هو حبك الأخير !
وهذا الكلام قد يبدو لغزا عند الكثيرين ، لكنني أستطيع تفهمه.. فهو يرى الحب ليس مجرد مشاعر رقيقة ولحظات حلوة، بل هو عملية بناء متكاملة ، فهو الحياة ذاتها، فإذا نجحت مع شريك عمرك في ذلك كان ذلك هو الحب الأعظم والحقيقي والوحيد في حياتك والباقي لا يرقى إلى مستوى الحب بل مجرد مشاعر جميلة.. فما رأيك في هذا الكلام ؟ وهل وجدت هذا الحب في حياتك ؟. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق