ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأحد، 21 يوليو 2019

عجائب عبد القدوس - الحل في الأهلي والزمالك!!


هناك علاقة بين تلك الأندية الأشهر في الكورة والوحدة الوطنية ببلادنا! وهذا بالطبع بالتأكيد يثير دهشتك وأنت تتساءل: يعني إيه ؟
وأبدأ الموضوع من أوله وبطل الحكاية طبيب مشهور من المنيا يتردد عليه المرضى من المسلمين والمسيحيين ، فهو معروف بتسامحه الديني وإنه إنسان زي الفل في أخلاقه التي يشيد بها الجميع!! وصاحبنا هذا يشكو من التعصب الديني في المنطقة التي يعيش فيها! فهي منطقة متوترة طائفيا! ولم يكتف بالشكوى بل عمل على التخفيف من حدة آثارها وعلاج أسبابها ، ولذلك كان يدعو أبناء الحي الذي يعيش فيه إلى بيته من مسلمين وأقباط!! وكثيرا ما شهد منزله ليالي حلوة يسودها المرح والفرفشة والحب بعيدا عن أي نزعة طائفية.
ولم يكتف بذلك بل كان يدعو إلى يوم رياضي لأبناء أصدقاءه للعب الكورة ولكنه فوجئ بما لم يخطر على باله عند تقسيم المشتركين إلى فريقين.. تري أبناء المسلمين في فريق والأولاد المسيحيين يشكلون الفريق المنافس وهو ما افزعه ورفضه بشدة. ومش معقول أبدا زرع بذور التعصب منذ الصغر عند هؤلاء الملائكة الصغار.. وهداه تفكيره إلى أن الحل في هذا الموضوع يكمن في الأهلي والزمالك!! وعندما أجتمع الأولاد حوله من أجل يوم رياضي جديد سألهم : "مين فيكم بيشجع الأهلي".. هؤلاء لهم فريق خاص بهم، وأنصار الزمالك يشكلون الفريق الآخر! ونالت تلك الفكرة تشجيع من كل الأولاد وآباءهم كمان، وبسرعة ظهرت الفانلات الحمراء ، وإلى جانبها الزي الأبيض ، وتناسى الجميع التقسيم الطائفي الذي كان سائدا!!
وعندما يحرز الأهلي هدف يهتف الدكتور : بص شوف الأهلي بيعمل إيه! وعند فوز الزمالك تجد هتاف صاحبنا: يا زمالك يا مدرسة فن ولعب وهندسة ، والطبيب رغم أنه إنسان كروي ويحب هذه اللعبة ألا أنه ليس بالزملكاوي ولا الاهلاوي، فهو لا يعرف سوى التعصب لمصر وحدها، وهذا الدكتور يجيد البحث عن أوجاعها وعلاجها. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق