ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الاثنين، 15 يوليو 2019

حكايات حقيقية أغرب من الخيال - تزوجت على زوجها زواجا صحيحا!!


إذا أرادت المرأة شيئا ما فإنها تخطط له بخبث ودهاء.. ويستوي في ذلك حواء المثقفة المتعلمة وتلك الجاهلة التي تعيش في أقاصي الصعيد كما ترويها هذه الواقعة :
دخل زوج إلى نقطة الشرطة بأحد مراكز قرى اسيوط النائية.. قال للنقيب فؤاد الحواتكي وهو يرتعش من الغضب: "أريد القبض على زوجتي فورا.. فقد هربت من منزلها وتزوجت رجلا آخر"!! كلماته قصيرة، لكنها تعني في طياتها جرائم متعددة، جريمة تعدد الأزواج وجريمة زنا بين الزوجة وزوجها الجديد غير الشرعي، ثم هناك جريمة التزوير للمأذون الذي عقد هذا الزواج الباطل.
ويتم القبض على المتهمة، وأمام ضابط الشرطة تقول بأعصاب هادئة : "نعم تزوجت من آخر.. وزواجي الجديد على سنة الله ورسوله وليس فيه ما يخالف الشرع".
وتروي الزوجة قصتها: لقد كانت تحب شخصاً آخر غير زوجها، وعلمت أنها لو طلبت الطلاق منه فلن يوافق أبدا.. ثم أنها لا تريد أن تظل على علاقة غير شرعية بحبيب القلب!! تتمنى الزواج به، وهداها عقلها إلى حل خبيث.. إن أبنها قد كبر وهو الأن مطلوب للتجنيد، ووالده يريده إلى جانبه في الحقل، وانتهزت الزوجة هذه الفرصة لإقناع زوجها بأن يطلقها طلاقا صوريا..مجرد ورقة لاقيمة لها يقدمها الإبن إلى الجهات المختصة لعل وعسى أن يؤدي ذلك إلى عدم تجنيده ويظل إلى جانب والده في الحقل.
ووافق الزوج، فهو يريد ابنه إلى جانبه بأي ثمن ، وقضت الزوجة مدة العدة كاملة في بيت الزوجية دون أن يحاول الزوج مراجعتها لأنه كان يظن أن طلاقها لا قيمة له!!
وفي اليوم التالي لإنقضاء العدة هربت الزوجة إلى منزل عشيقها وتزوجته زواجا صحيحا.
يقول ضابط الشرطة "فؤاد الحواتكي" إنه لم يشعر بالاشفاق على الزوج فهو الذي سمح لنفسه بتهريب ابنه من شرف الخدمة العسكرية واستخدام الطلاق في غير ما شرع له، والقانون لا يحمي المغفلين أو من خدعته زوجته. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق