ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الثلاثاء، 16 يوليو 2019

عجائب عبد القدوس - بلاش مكافأة المدرب الفاشل!


هذا العنوان قد يثير دهشتك وحضرتك تتساءل : وهل يعقل مكافأة مدرب كروي فاشل على فشله ويتقاضى ملايين الجنيهات على تقصيره!! حدث هذا بالفعل في بلادي قبل أسابيع قليلة!! وقد تزداد دهشتك وأنت تطلب مني تفاصيل هذا المشهد الغريب الذي يدخل في دنيا العجائب..
والحكاية من أولها أن الإتحاد المصري لكرة القدم قرر إنهاء عقد المدرب الخواجة بعد خروجنا المبكر من بطولة الأمم الأفريقية ، وحرص على أن يكون هذا الأمر بالتراضي ، ونتيجة لذلك تقاضى ملايين الجنيهات ليقبل طرده دون أن يحتج!! وتعجبت جدا من هذه الأموال الطائلة التي "لطشها" دون وجه حق!! ويدخل في دنيا العجائب أنني وجدت من يدافع عما جرى بحجة أن العقد شريعة المتعاقدين، وان مصر إذا طردته دون حصوله على المكافأة المتفق عليها في التعاقد فإنه بإمكانه أن يشكو بلادنا إلى الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وتكون سمعتنا زي الزفت في الخارج!! وهذا المنطق يؤكد أن هناك خلل غير مقبول في التعاقد ولا أعرف من المسئول عن ذلك!! فالمفترض في أي عقد سليم أن تكون هناك مكافأة مجزية في حالة نجاحه، وخصومات في حالة فشله! وهذا أمر بديهي موجود في كل مكان وينطبق على اللاعبين والمدربين على حد سواء، وكثيرا ما نشاهد تجميد مكافأة فريق الكورة للنادي الذي يخسر في "ماتش" مهم!!
وسؤالي البديهي لماذا أختفى في عقد هذا المدرب بند ينص على خصم جزء كبير من مكافآته في حالة تقصيره وخروج مصر مبكرا من البطولة الأفريقية!!
وتساؤلات أخرى حول المسئول عن اختياره وليس له سجل معروف في عالم التدريب! وتستطيع أن تعتبره مدرب من الدرجة الثالثة!! وليس من المدربين المعروفين عالميا، وهذا الأمر تكرر أكثر من مرة! الإصرار على أختيار مدرب خواجة غير معروف ، وتجاهل المدربين من أبناء مصر مع العلم أن أفضل النتائج قد تحققت على أيديهم سواء في عهد المرحوم "محمود الجوهري" الذي اوصلنا إلى كأس العالم بتائج مشرفة أو الكابتن "حسن شحاتة" أطال الله في عمره وعلى يديه حصلنا على بطولة الأمم الأفريقية ثلاث مرات.. ومن فضلك قارن بين النتائج التي حققها فريق الكورة تحت إشرافه وبين "الخيبة" في عهد المدرب الخواجة.. ومع ذلك كافأه أتحاد الكورة على فشله.. عجائب. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق