ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأربعاء، 24 يوليو 2019

سؤال محيرني - مصير المرأة الجميلة في الآخرة!!


أعترف أنني كنت قاسيا على صاحب هذا السؤال الذي يدخل في دنيا العجائب ، أرسل يقول لي : دخلت في مناقشة مع مجموعة من أصدقائي الشباب حول مصير المرأة الجميلة في الآخرة!! كان هناك شبه إجماع على أن مصيرها جهنم وبئس المصير بعدما فتنت الناس بجمالها في الدنيا.. فما رأيك ؟؟
لخصت إجابتي له في أربع نقاط:
1_ ما هذه التفاهة والمناقشات السخيفة؟! لماذا لا تشغلوا أوقاتكم في مناقشات وأنشطة مفيدة بدلا من البحث عن مصير الجميلات في الآخرة!!
2_ توزيع الناس على الجنة والنار أمر لا يملكه بشر بل هو للخالق سبحانه وتعالى وحده ، فلا يجوز لإنسان أن يخوض فيه.
3_ ومعنى كلامك أن الجنة ستخلو من البنات الحلوين! فلن يدخلها إلا الفتاة العبوس "الوحشة المكشرة"!! وهذا أمر غريب على تعاليم السماء لم يقل به أحد من قبل ، ومن حق الإنسان المتدين الاستمتاع بحياته في الدنيا ، والتطلع إلى الفوز في الحياة الأخرى أيضا بعد موته فلا تناقض بين هذا وذاك طالما ان الإقبال على الدنيا لا يتم على حساب التعاليم الدينية والأخلاقية.
4_ وفي سؤالك أمر غريب جدا يتمثل في أنك وأصحابك تعتبرون كل إنسانة جميلة منحرفة بالضرورة تستغل جمالها في فتنة الرجال!!
وأسألك : ولماذا لا تجمع بين الحسنيين ؟ الجمال والأخلاق وبالتالي يكون ثوابها عند الله مضاعفا لأنها حافظت على نعمة ربنا.. أقصد جمالها! ولذلك تستحق أن تنال مكافأة من السماء والفوز في الآخرة أيضاً ، وهكذا تكون قد جمعت بين الحسنيين.. الدنيا والحياة الأخرى. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق