ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الثلاثاء، 17 مارس 2020

حكايات حقيقية أغرب من الخيال -قتل خاطئ يتحول إلى قتل عمد!


هذه واقعة نادرة لا تحدث إلا قليلا في عالم القضايا، حيث قدمت النيابة إلى المحكمة قضية على أساس قتل خاطئ ، فإذا بالمحكمة التي يرأسها المستشار "هشام سرايا" تقوم بتحويلها إلى قضية قتل عمد، وتحكم على المتهم بالسجن المشدد!! وهذا المستشار شغل أعلى المناصب في مجال القضاء والنيابة، لكن "هشام سرايا" لا ينسى أبدا تلك الواقعة التي جرت عندما كان يعمل بالإسماعيلية.
وبداية الحكاية أن سيارة مسرعة صدمت شخصا كان يعبر الشارع وأصابته بإصابات خطيرة، وتصادف أن المكان كان خاليا إلا من شخص واحد أسرع لنجدته وحمل المصاب مع السائق ووضعوه في السيارة ، وقال له السائق أنه سيحمله إلى أقرب مستشفى لكنه كان متضايق جدا لأن دماء المجني عليه غطت فراش سيارته!! وأنطلق بها سريعا.
وفي اليوم التالي ذهب هذا الشاهد إلى المستشفى ، وكانت المفاجأة حيث أكدت له أنها لم تتلق أي مصاب، وبعد قليل علم أن جثته وجدت بالقرب منها فأسرع وأبلغ الشرطة ، وكانت المشكلة الكبرى أنه لم يلتقط رقم السيارة لأنه كان مشغولا بمحاولة إنقاذ المصاب!! وبدا أن القضية قد ضاعت نهائيا.
وبعد شهور تدخلت العناية الإلهية عندما كان الشاهد يتسوق في أحد المحلات وشاهد السائق فصاح واستنجد بمن حوله وتم القبض عليه وتسليمه إلى الشرطة.
وحققت معه النيابة وتم تقديمه إلى المحكمة ، وتأكد القاضي المستشار هشام سرايا أن المتهم تعمد إلقاء المجني عليه في عرض الطريق، ولم يقم بنقله إلى المستشفى لأنه كان "مستعجل" وزعلان من أن الدماء غطت سيارته وأعتبر رجل العدالة ذلك محاولة متعمدة لإزهاق روحه، وليست مجرد قتل خاطئ ، وتحولت الجنحة التي قدمتها النيابة إلى جناية قتل عمد ودخل المتهم السجن. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق