ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأحد، 22 مارس 2020

عجائب عبد القدوس - ثلاث كلمات مطلوب شطبها


هناك كلمات أراها تسيئ إلى لغتنا العربية الجميلة ! وياريت مجمع اللغة العربية يجد حل لهن ولو قام بشطبهم يبقى خير وبركة..
والكلمة الأولى أسمها "نسوان"!! لا أعرف من أين جاءت إلى لغتنا الجميلة لتقوم عن جدارة بتشويهها!! من الذي أخترع هذه الكلمة السخيفة؟؟ والمرأة جمعها نساء.. والقرآن الكريم ذكر هذا الجمع كثيرا.
وهناك كلمة ثانية لها توأم أغتاظ منها حين اسمعها أسمها "سافرة"!!أو متبرجة وهي عكس من ترتدي الحجاب!! هذه محجبة وتلك سافرة أو متبرجة!! وهي كلمة سخيفة وتعطي معنى "مش حلو"، يعني امرأة "ماشية على حل شعرها" بالتعبير المصري أو منحرفة باللغة العربية ، وهذا غير صحيح أبدا فالعديد من هؤلاء السافرات المتبرجات ملتزمات تماما بتعاليم الدين ، وعارفين ربنا كويس.
وأخيرا فهناك ما يشير إلى غير المتزوجات فيقال على الواحدة منهن كلمة "عانس"!! وهي كلمة سخيفة جدا تسيئ إلى كل من لم تجد نصفها الآخر ، وأتساءل : لماذا لا يقال: لم تتزوج بدلا من عانس!! وأنا شخصيا أقول لمن لا تتزوج: أوعي تستعجلي في هذا الموضوع المصيري حتى تجدي العريس المناسب الذي يقتنع به عقلك ويدمن له قلبك.. وصدق من قال : الزواج قسمة ونصيب. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق