ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الثلاثاء، 17 مارس 2020

عجائب عبد القدوس - لماذا لم تتدخل السماء لنجدة بلادنا من العواصف والكورونا


سؤال غريب وصلني وأراه يتردد بقوة: لماذا لم تتدخل السماء لنجدة بلادنا من العاصفة الهوجاء التي شهدتها قبل أيام ، وكذلك "الكورورنا" التي ضربت العالم كله ووصلت حتى الأماكن المقدسة ، ربنا قدرته كبيرة، فلماذا لم يمنع تلك البلاوي ؟
وأقول لصاحبه من جديد : هذا السؤال غريب، عليك أن تحمد ربنا جدا وكمان جدا أن مصر تقع في منطقة دافئة من العالم، والعاصفة التي مرت بنا يا صاحبي "ولا حاجة" أمام ما تشهده الدول التي تقع بأطراف الكون حيث توجد برودة شديدة القسوة في بلاد شمال أوروبا وكندا وغيرها وكذلك الجو الحار جدا عند خط الاستواء!
وإذا انتقلنا إلى "الكورونا" نجدها أنها شديدة الخطورة ، وقد فوجئ العالم بها تماما، وكانت بمثابة لطمة على وجه البشر الذين أصابهم الغرور بالعلم الذي وصلوا إليه ، فإذا بجرثومة صغيرة تدخل في قلوبهم الرعب!! وهي دعوة للجميع المؤمنين والملحدين على حد سواء بإعادة النظر في سلوكهم.
ومن ناحية أخرى قال علماء الدين أن الكون كله قائم على التوازن.. الشمس والقمر ، والليل والنهار، والبرودة والحرارة، والأمراض والادوية ، والجفاف والامطار! فإذا حدث خلل فعليك أن تدعو ربك لإعادة التوازن إذا كنت لا تملك شيء في مواجهته، أو تدعوه وتأخذ بأسباب النجاة إذا كانت لك القدرة على ذلك وهذا ما ينطبق على الكورونا.. دعوة ربنا للتخفيف من آثار هذه البلوى وليس منعها ثم اتخاذ الإجراءات اللازمة للحد منها!! فهذا أفضل من السؤال الغريب: ألم يكن في قدرة ربنا منع الكورونا.. عجائب. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق