ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الاثنين، 29 أغسطس 2022

حكايات حقيقية أغرب من الخيال - الثعبان أنقذ قوة الإطفاء !


حريق في إحدى البيوت القديمة بحي الخليفة بالقاهرة ، المنزل المحترق يستخدم كمخزن للأخشاب مما زاد من خطورة الحريق الكبير الذي وقع .

بدأت قوات الإطفاء بقيادة "زكريا مشرف" قائد مطافي القاهرة في مكافحة النيران ، لاحظ قائد القوة أن هناك "علامات" ودلائل في السقف تدل على أنه سينهار بعد لحظات على رؤوس جنوده ! !

شاهد شروخ وتشققات في سقف المنزل الذي يحترق ، من المؤكد أنه إذا سقط فسيطيح برأسه وسيكون هناك ضحايا آخرون ، وهكذا أصبح "زكريا مشرف" الذي يقود مكافحة النيران بين "نارين" كلاهما مر ، يتمثل الأول في سلامة قواته الذي يدفعه إلى التفكير بالإنسحاب حتى يقع السقف بعيداً عنه ، والخيار الثاني يتمثل في ضرورة الاستمرار في مكافحة الحريق مهما كان الثمن حتى لا يمتد إلى أماكن أخرى ، وجاءت النجدة من السماء في الوقت المناسب تماماً ، فجأة ظهر "ثعبان" ضخم في المخزن الذي يحترق ، لا يدري أحد أين كان كامنا ومن أين جاء ؟؟ 

أثار ظهوره الإرتباك بين أفراد قوة الإطفاء ، خاصة أنه توجه ناحيتهم ، وليس معهم أي سلاح لمواجهته ، إضطر الجميع للتراجع إلى الخلف بعيداً عنه ، وما هي إلا لحظات قليلة حتى إنهار سقف الغرفة محدثاً دويا ، ولم يعثر له على أثر بعدها !! 

يقول قائد القوة : في حياتي العملية كلها وقد كافحت مئات الحرائق لم أصادف أبدا "ثعبان" إلا في هذه الحكاية ، وجوده كان ضرورة لأنه أنقذ أرواح عديدة .. وعجائب !! 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق