ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الاثنين، 1 أغسطس 2022

حكايات حقيقية أغرب من الخيال - أنقذته صلاة الفجر!



كمين لتاجر مخدرات ، كانت المعلومات وصلت إلى الشرطة تؤكد تهريب كمية كبيرة من "الحشيش" إلى مصر ، عن طريق البحر ، وقدرت قيمة هذه الصفقة بملايين الجنيهات ، تم تكليف اللواء "محمد عباس منصور" مدير إدارة العمليات بالإدارة العامة للمخدرات في ذلك الوقت بضبط التاجر ، وقد إرتقى ضابط الشرطة بعد ذلك ليعمل بالأمم المتحدة في مكافحة المخدرات ، لكن هذه القصة لا تزال عالقة بذهنه وكأنها حدثت بالأمس .

تم إعداد كمين للتاجر في منطقة "العامرية" بالقرب من الإسكندرية .

كان المطلوب ضبطه قبل نجاحه في الوصول بالشحنة إلى منطقة "كوم السمن" بالقليوبية .

ودلت التحريات أن سيارة نقل ستحمل صفقة "الحشيش" على أن يسبقها التاجر بسيارته الخاصة "البيجو" لتأمين الطريق لها .

لكن ما حدث في الواقع كان غير ذلك ، فقد فوجئت الشرطة بسيارة النقل المحملة بالصفقة وحدها ، وكان المطلوب من اللواء "محمد عباس منصور " أن يختار بسرعة بين أمرين ، إما أن يترك سيارة النقل تمر من أمامه في انتظار التاجر ، أو يلقي القبض عليها وبعد ذلك يبحث عن مهرب المخدرات ، وأختار على الفور الأمر الثاني ، وتم ضبط سيارة النقل محملة بشحنة هائلة من المخدرات ، أما التاجر المطلوب ضبطه فقد أختفى !! 

وبسؤاله عن ذلك عقب القبض عليه بعد فترة ، تبين أنه سمع آذان الفجر فشعر أن الله يناديه من فوق سبع سموات ، فلبى نداء الصلاة ، بعدما أستيقظ ضميره في آخر لحظة .

والعجيب أن صلاة الفجر أنقذته من حكم المؤبد ، وكانت وراء توبته بعد ذلك ، فقد قضت المحكمة ببراءته بسبب عدم تواجده مع الصفقة وقت الضبط ، وشعر أن الله أنقذه فاستقام على الطريق وأقلع عن تجارةالمخدرات .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق