ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الخميس، 4 أغسطس 2022

عجائب عبد القدوس - مثالي أكثر من اللازم!!




فاجئتني بشكوى لم تخطر ببالي ، ورأيتها تدخل في دنيا العجائب ، وخلاصتها أن زوجها مثالي أكثر من اللزوم !! 

قلت لها وأنا أضرب كف على كف : عجيبة ؟  وهل المثالية أصبحت تهمة ونقيصة في هذا الزمن الأغبر الذي نعيش فيه ؟!

قالت : كنت أظن أنك ستتفهمني !! 

وبدأت في شرح وجهة نظرها .. 

زوجي يؤدي كل واجباته سواء للناس أو لأفراد أسرته .. قلت لها : هذا إعتراف منك بأنه زوج مثالي ، ورب أسرة لا غبار عليه .. ماذا تريدين أكثر من ذلك ؟!

أجابت : أتطلع إلى الهزار والفرفشة والضحك .. هذه الأشياء كلها بيتنا محروم منها ، وزوجي "المثالي" لا يمكن أن يقدم عليها ، ولذلك فالجدية تسيطر على منزلنا !! 

والحقيقة أنني فكرت في إتهام هذه القارئة بأنها "هايفة" وسطحية ، لكنني عدلت عن ذلك وقلت لها : "البركة" فيك في إدخال الفرفشة والهزار إلى بيتكم .. 

ردت قائلة : مستحيل زوجي شخصيته طاغية ولا يسمح بذلك ، إذا ضحكت بصوت عال مثلاً فإنه لا يشاركني مرحي بل ينظر إلى وجهي الضحوك بنظرات قاسية تجعل الضحكة تفر منه وهي ترتعش .

ووجهة نظره أن ضحكي بهذه الطريقة فيه ميوعة وقلة أدب تتعارض مع الوقار اللازم ، لكنني في بيتي وأحب أن أكون على طبيعتي .. ألم أقل لك إن المثالية متعبة !! 

قلت لها : شكوتك لا دخل لها بالمثالية ، بل هي على وجه التحديد أن زوجك جد أكثر من اللزوم ، وهذا الأمر لا يحتاج إلى نصائح .. حله في يديك وحدك .. هناك حواجز بينكما .. لابد من كسرها وأنت وشطارتك لتصلي إلى غرضك المتمثل في الدلع والتدليل من جانب زوجك .. فلا يكتف فقط بتأدية واجباته نحوك .. 

يا سيدتي شكوتك صحيحة ، لكنك قمت بتشخيصها بطريقة خاطئة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق