ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الاثنين، 17 أكتوبر 2022

ست الكل - مفاجأة جديدة : المرأة أقوى من الرجل !!



قبل أيام ذكرت لحضرتك مفاجأة خاصة "بست الكل" الإسم الذي أعتدت إطلاقه على سيدتي القدوة ، وكانت نتيجة بحث علمي نفسي أجري في جامعة أمريكية مرموقة خلاصته أن المرأة تستطيع الإستغناء عن الرجل في حياتها ، لكن العكس غير صحيح .

واليوم أقدم لك مفاجأة جديدة خاصة بهذا الموضوع ، فقد أتصلت بصديقي الدكتور "أحمد عكاشة" وهو من أشهر أطباء النفس البشرية في بلادي والعالم العربي كله ، وله سمعة عالمية مرموقة في هذا المجال وسألته عن رأيه في البحث الأمريكاني : فأجابني بمفاجأة : 

في رأيي أن المرأة أقوى من الرجل!! 

طرأت كل علامات الإستفهام على كلامه وسألته عن الأساس الذي بنى عليه رأيه الفريد من نوعه ، حيث الغالبية العظمى من البشر ترى الرجل هو الأقوى بعضلاته وتفكيره وكل الأمور الشاقة تسند إليه.

أجابني بعد ضحكة لطيفة : القوة لا تعني العضلات يا صديقي !!

وبدأ في شرح وجهة نظره قائلا : 

على فكرة البحث الأمريكاني لم يستند في نتائجه إلى فراغ بل إلى واقع ثبت يقيناً .. 

فالأرملة التي يموت زوجها مبكراً تستطيع الإعتماد على نفسها وتربية أولادها دون الحاجة إلى أن تتزوج من جديد أو يكون بجانبها رجل ، لكن العكس غير صحيح ، وآدم عندما تموت شريكة عمره مبكراً "يحتاس" ، وتبقى مصيبة كبرى .. وربنا يستر على أولاده في هذه الحالة خاصة إذا كانوا في سن المراهقة ، وهو غالباً يتزوج من جديد إذ أنه لا يستطيع الإستغناء عن حواء بعكس سيدتي .

ومن ناحية أخرى تجد آلاف بل ملايين من البيوت المصرية تقع مسئوليتها الأولى على المرأة في الإنفاق والتدبير ، برغم وجود رجل في حياتها ، فهو في هذه الحالة إما أن يكون ندلا تركها وأنصرف عن بيته ، أو زوج أي كلام و"مالوش لأزمة" !! 

ويضيف الطبيب المرموق الدكتور "عكاشة" قائلاً : 

المرأة كذلك لها أدوار إنسانية بالغة الصعوبة ، وأختصها الله بالحمل والولادة وهي عملية شاقة جداً ، بالإضافة إلى الإشراف على نشأتهم وتربيتهم ، وإذا كانت تعمل فهي في هذه الحالة تبقى "بروحين" ، وعليها أن تؤدي مهامها على أكمل وجه سواء في عملها أو في بيتها بعكس "البيه زوجها" الذي يأت إلى بيته ليستريح !!

وكل هذا يقتضي أن تكون المرأة قوية .. 

ويؤكد الدكتور "عكاشة" أن المرأة السوية عندها عاطفة جياشة وتفكير عقلاني أما الرجل فالعاطفة عنده في مرتبة ثانوية عادة ، ويغلب عليه العقلانية .. وليس صحيح أن آدم يتفوق على حواء في التفكير والتدبير  !! 

فهذا من مقولات الرجل الشرقي أو عقلية "سي السيد" الذي يريد أن يتحكم فيها .. 

ملحوظة أخيرة غريبة جداً يختم بها الدكتور الشهير كلامه : لوحظ أن الزوج يلحق سريعاً بشريكة عمره إذا ماتت بعد زواج طويل ممتد إلى سنوات ، إذ يلحق بها في المتوسط بعد خمس سنوات لأن حياته من غيرها أصبحت بلا معنى .. عجائب !! 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق