ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

السبت، 1 أكتوبر 2022

عجائب عبد القدوس - رفضت أكثر من عريس ناجح !!



أرسلت تقول : عمري تجاوز الثلاثين عاما .. حققت نجاحاً عظيماً في عملي بأحد البنوك الكبرى ووصلت إلى منصب مرموق ، ومشكلاتي أن أسرتي تلح بطريقة لا تطاق لكي أتزوج فهذا الموضوع شغلهم الشاغل ، ولا يهمهم نجاحي في عملي ، واسمع ما تقوله أمي : 

أخشى عليك من العنوسة ، ولن ينفعك عملك .. كفاك غروراً ورفضا للعرسان  !! "ماله فلان" ؟ 

ده راجل مليونير ، وهذا العريس الذي رفضتيه مؤخراً شاب زي الفل متفوق وعنده طموح ومن عائلة ثرية ، والدكتور الذي تقدم إليك مؤخراً ليس فيه عيب واحد .. ناجح ومستقيم وبيعرف ربنا ، والأهم أنه كان شديد الإعجاب بك .

 لكنني يا سيدي لم أشعر نحوهم بأي عاطفة ، أو حتى إستلطاف ! 

نعم كل منهم ناجح ، لكن هل هذا يكفي  ؟ كما أنني أرفض من حيث المبدأ زواج الصالونات ! 

ولا أتصور أن أكمل نصف ديني بهذه الطريقة فأنا إنسانة ولست سلعة للبيع .. ما رأيك ؟ 

وكانت إجابتي عليها : 

الزواج قسمة ونصيب ، يعني أنت وحظك ! ولا تخضع لأي قواعد فقد يتم عن طريق الحب فيفشل !! وقد ينجح الإرتباط التقليدي أو زواج الصالونات كما تقولين ، والعكس صحيح بالطبع ، وأعلمي يا سيدتي أن الحب بالكلام المعسول يختلف عن الحب الناضج الذي يؤدي إلى زواج ناجح ويكون أساس متين للتفاهم والرغبة في العمل على راحة شريك الحياة وإسعاده ، فالحب إذن يمكن أن يسمو بالإنسان إلى أعلى أو يطيح به في الحضيض .. فهي كلمة يمكن أن تودي بك إلى الجنة أو النار !! 

وهذه المقدمة رأيتها ضرورية كمدخل لوجهة نظرك في رفض زواج الصالونات من حيث المبدأ بحجة أن حضرتك لست سلعة للبيع ! 

وواضح أنك قمت "بتطفيش" كل من تقدم إليك ! 

وإذا كان كلام أمك صحيحاً من أن هناك شباب ناجح لا غبار عليهم قد طرقوا البيوت من أبوابها وتقدموا إليك فلا أفهم معنى لصدهم ! وأخشى أن تكوني قد أنغمست في عملك "بالبزنس" والبنوك ، وأصبح الزواج عندك في مرتبة ثانية ، أو أنك متعلقة بأوهام الحب الرومانسي وفي إنتظار الفارس الذي يأت على حصان أبيض ليخطفك ! 

يا سيدتي الحب جميل ، لكن له أشكال مختلفة ، فافتحي أمامه كل الطرق الممكنة ، وعندما يتقدم إليك إنسانا فيه مواصفات معقولة ، فلا تطرديه !! بل مدي إليه حبائل الود ، وخذي وقتك لتتعرفي عليه ، والخطوبة شرعها الإسلام لهذا الغرض ، ومن يدري فربما تعلق قلبك به خلال هذه الفترة ، أو شعرت نحوه بإستلطاف وأنه قادر على إسعادك ، واسترحت له كإنسان ، وأخذت موافقة قلبك وعقلك عليه ، تمنياتي لك بزواج موفق سواء بالطريقة التي تريدها وهي لقاء إنسان في حياتك يدق قلبك له ، أو الإرتباط التقليدي زواج الصالونات كما تسميه ، أفتحي كل الأبواب أمام قلبك ، ولا تصري على الدخول من باب واحد فقط !! 

وأسأل حضرتك في النهاية .. ما رأيك في ردي عليها ؟.. وهل لك وجهة نظر أخرى ؟!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق