ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الخميس، 19 يناير 2023

حكايات حقيقية أغرب من الخيال - النجاح في الثانوية العامة شرط لعدم دخول السجن !!



أراهن أن عنوان تلك القضية الغريبة أثارت دهشتك وتتساءل ما العلاقة بين هذا وذاك .. 

التفوق الدراسي وعدم الذهاب وراء الشمس ؟؟

وفي يقيني أن المحقق في تلك الحكاية الحقيقية جدع جداً وتصرف في القضية من منطلق الإنسانية قبل النواحي القانونية .. وياريت كل زملاءه من رجال النيابة والقضاء يحذون حذوه.

والمحقق أسمه "سعيد زينهم" وكان وقتها وكيل نيابة "الدقي" ، تلقى بلاغاً من أحد رجال الأعمال عن قيام "نقاش" كان يعمل عنده بسرقة بعض محتويات منزله ، وتم القبض على المتهم ، وأمام المحقق حكى قصته وتبين أنه طالب بالثانوية العامة يعول إخوته البنات وأمه ، بينما والده متوفى ، وإضطر أن يعمل في مجال "النقاشة" الذي يجيده بغرض إيجاد دخل للأسرة ..

ورجل الأعمال "أكل حقه" ولم يعطيه من أجره إلا الفتات ، فقام بسرقة بعض محتويات المنزل التي تتناسب مع المبلغ الذي كان يجب أن يتقاضاه ، وهي لا تزيد عن بضع مئات من الجنيهات ، فليس بالمجرم أو الحرامي .

وبعدما أستمع المحقق إلى أقواله وتأكد من صحة ما قاله قرر حفظ القضية رغم أن الجريمة ثابتة في حق المتهم ، لكن البعد الإنساني كان في المقام الأول مراعاة لمستقبله ، فهو شاب مكافح يعول وحده أسرة كبيرة ، لكنه لم يخبره بالإفراج عنه بل قال له : سأطلق سراحك مؤقتاً ، فإذا نجحت في الثانوية العامة سأحفظ قضيتك ، أما إذا رسبت ، ففي هذه الحالة سيكون لي موقف آخر ..

ودخل الطالب إمتحانات الثانوية العامة ، ورغبته في النجاح مختلفة عن كل الطلاب الآخرين ، فهو مهدد بالسجن إذا رسب !! 

وظهرت النتيجة وكان من المتفوقين ، وأسرع إلى وكيل نيابة الدقي يخبره بتفوقه ، وكان قد نسى تلك القضية لإنشغاله بغيرها فرحب به بعدما تذكره قائلا : من أول يوم وانا عايز أحفظ قضيتك.

وفي النهاية أسأل حضرتك : هل قرأت في حياتك قضية مثل تلك الحكاية الغريبة التي ذكرتها ؟؟ 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق