ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأحد، 4 يونيو 2023

؟ - خبر فرحت له ثم إنزعجت!!


قبل أيام نشرت الصحف خبر فرحت له في أول الأمر ثم حزنت بعدها وأصابني الخوف على بلدي ..


الدولة قررت سد عجز المدارس في المعلمين ، بفتح باب التعيين للآلاف منهم بحيث يكون عندنا ١٥٠ ألف مدرس إن شاء الله خلال الخمس سنوات القادمة ..


خبر زي الفل وهذه التعيينات ستتم تحت إشراف وزارة التعليم والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ، وهو جهاز مدني يتبع الدولة ويعرف بالضبط وبالإحصاءات النقص الموجود بالمدارس في مختلف أنحاء الجمهورية.


وأسعدني هذا الخبر بالطبع ، وبالفعل تم إجراء أختبارات للدفعة الأولى من المدرسين ، في تخصصاتهم المختلفة!!

وفوجئت بعد نجاح من تقرر تعيينه بالفعل بخبر بارز في "مانشيت" في الصحف بأن هؤلاء سيخضعون لفترة تدريب شاملة ومتكاملة في الأكاديمية العسكرية المصرية!!

وكان لقاء رئيس الجمهورية مع بعضهم بحضور الفريق أول "محمد زكي" وزير الدفاع والإنتاج الحربي ، والدكتور "رضا حجازي" وزير التعليم ، والفريق "أشرف سالم زاهر" مدير الأكاديمية العسكرية ، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة والمسئولين كما قالت الصحف!!


وأصابتني الدهشة ورأيت هذا الخبر يدخل في دنيا العجائب .. 

فهؤلاء المدرسين لا صلة لهم من بعيد أو قريب بالجيش وهم سيعملون جميعاً في مدارس مدنية ..

وإذا أرادت الدولة إخضاعهم لفترة تدريب شاملة ، فتلك المهمة موكولة إلى أصحاب الخبرة من المدرسين القدامى ..

وتتم في المدارس، ولا صلة نهائيا للقوات المسلحة بهذا الموضوع فليست مهمتها، وإنما مهمة وزارة التربية والتعليم ..


وللأسف لاحظت أن هذا الأمر تكرر أكثر من مرة في العديد من الوظائف المدنية ، حيث يتلقون دورات تؤهلهم بالأكاديمية العسكرية!!


وجيشنا محل إحترام من الجميع ولكن التعيينات في الدولة بهذه الصورة تضعف المجتمع المدني تماماً .. ويتعارض مع إقامة الدولة المدنية الحديثة التي يتطلع إليها أبناء مصر!!

خاصة وأن بلادي والحمد لله مليئة بالكفاءات المدنية وأصحاب الخبرة في التدريب والتوجيه القادرة على القيام بهذه المهمة، وبالتأكيد ليس من مصلحة مصر ولا القوات المسلحة أن تقوم بمهام يستطيع القيام بها المجتمع المدني بنجاح وإقتدار .. أليس كذلك ؟؟


محمد عبدالقدوس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق