ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأربعاء، 2 يوليو 2014

سين وجيم, الدعاء واجب الاخوان الاول

في يقيني ان المحنة ابتي يعيشها الاخوان حاليا لم يسبق لها مثيل في شدتها وهي تفوق المحن الثلاث الكبري التي مروا بها عند حل الاخوان للمرة الاولي سنة1948م ثم بطش عبدالناصر لهم في سنوات 1954م و1965.. تري ما هو المطلوب من الجماعة في هذه المرحلة? ويأت في المرتبة الاولي الدعاء الي الله والالحاح في ذلك بأن يزيح هذه المصيبة لتعود مصر لمسارها الديمقراطي الطبيعي ويتم الافراج عن الآف من سجناء الرأي.
وقد يرد واحد غير متدين علي كلامي قائلا: خلاص يا حبيبي قضي الامر والدعاء لن يجدي نفعا!! لان الاخوان جاءتهم فرصة العمر فأضاعوها! ولن تتكرر ثانيا.
وهذا كلام مرفوض جملة وتفصيلا! واقول ان ما حدث ليس نهاية الطريق والمؤمن الكيس من يستفيد من اخطاءه واولها ان الجماعة لم تعط اهتماما كافيا للمؤامرات التي كانت تحيط بها من كل جانب ولم تأخذ حذرها وتتصدي لها وتكشفها امام الشعب!! واسغفر الله مليون مرة علي القول بأن الدعاء لن يجدي نفعا.. وربنا كبير وقادر علي كل شيئ، وكانت ثورة 25 يناير معجزة من عنده! ولأهمية الدعاء فقد افردت له مقالا كاملا قبل ان استعرض مع حضرتك بقية الامور المطلوبة من الاخوان في هذه الظروف الصعبة التي تعيشها بلدنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق