ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الاثنين، 18 مايو 2015

سين وجيم, الحل لا يكون برصاصتين في رأسه

ثار المصريون الشرفاء على هذا القاضي الظالم الذي قضى بالإعدام على أعداد ضخمة من المنتمين للإخوان في قضايا غابت فيها العدالة وغلبت عليها الأهواء السياسية والرغبة في خدمة السلطان بالانتقام من خصومه! والاتهامات الموجهة إلى هؤلاء "المجني عليهم" كلها مضروبة أو "فشنك" بالتعبير الشهير!  وقد يظن البعض أن القصاص من القاضي الظالم أمر واجب ليكون عبرة لغيره, وإذا تم اغتياله برصاصتين في دماغه فإن هذا سيلقى ترحيبا من قطاع واسع من المصريين الرافضين للظلم.
ورغم تفهمي لهذا الأمر إلا أنني ارفضه بشدة لعدة أسباب أولها رفضي للعنف من حيث المبدأ, كما أن الحل لا يكون برصاصتين في رأس هذا القاضي, فهذا لن يؤدي إلى شيئ بل سيؤدي إلى مزيد من القمع والانتقام والأحكام الجائرة والمطلوب هو إصلاح تلك المنظومة القضائية الفاسدة التي تفرز هذا القاضي وأمثاله, وهذا لن يتأتي إلا بنظام جديد حر بديلا عن الإنقلاب الجاثم على أنفاسنا. فالطريق إلى الحرية طويل.. طويل وعلينا أن نقطعه إذا أردنا قضاءا شامخاً تتحقق فيه العدالة واحذروا من المنطق الانتقامي : رصاصتين في دماغه تكفى. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق