ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأربعاء، 11 يوليو 2018

ست الكل :بعد الطلاق.. يمكنك أن تجد سعادتك!!


قرأت تقرير صادر من أحد مراكز البحوث الاجتماعية فريدا من نوعه!! قام بتقسيم عينة من المتزوجين إلى فئات ثلاث..
* فئة تزوجت مرة واحدة وهم بالطبع يشكلون الأغلبية العظمى ونسبة الطلاق بينهم مرتفعة للغاية إذ تصل إلى 40% غالبيتهم من المتزوجين حديثا، يعني حضرتك أذا مر عليك عشر سنوات زواج فاطمئن فالطلاق لا يقع إلا قليلا بعد تلك العشرة التي يكون الإنسان قد أعتاد عليها سواء كنت سعيداً أو تعودت على النكد!! "ومابقتش تفرق معام" ولا تريد تدمير حياتك العائلية حرصا على مستقبل أولادك.
* الفئة الثانية هم الذين استطاعوا تجاوز محنة الطلاق وتزوجوا للمرة الثانية وتشير احصاءات هذا التقرير أن أبغض الحلال إلى الله تنخفض إلى النصف 20% فقط و80% من السعداء والحمد لله وهذا طبيعي فالإنسان يكون قد تعرف على أخطاءه من الزواج الأول ، وأصبح أكثر هدوءا وتعقلا وأختار بعناية نصفه الآخر وهو يتزوج للمرة الثانية.
* الفئة الثالثة وهي فئة من المتزوجين تمثل بالطبع أقلية ، فشل زواجهم الأول والثاني ووجدوا أن سعادتهم يمكن أن تكون في الزواج الثالث ، ونسبة الطلاق من جديد في هذه الفئة قليلة جدا إذ لا تتجاوز 10% فقط و90% سعداء في حياتهم الشخصية بعدما ذاقوا المر في تجارب زوجية فاشلة..
وخلاصة الكلام أوعى تظن حضرتك أن الطلاق يعني نهاية الحياة حيث يمكنك أن تجد سعادتك بعدها. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق