ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأربعاء، 25 يوليو 2018

ست الكل :تشويه تعبير انا حرة!!


في موسم الصيف والاجازات يتردد هذا التعبير:"من حقي بعد موسم دراسي شاق أو عمل متواصل فعل ما شاء في الاجارة".. محدش له كلام عندي.. "انا حرة"!! وهذا الكلام للوهلة الأولى يبدو لا غبار عليه ، بل قد يدافع البعض عنها قائلا : وماله.. من حقها أن تفعل ما تشاء في الاجازة، والبنت زي الولد مش كمالة عدد.. وللشباب حريته في الإستمتاع بالاجازة وكذلك حواء خاصة اذا كانت قد اجتهدت بقية أشهر السنة في المذاكرة أو العمل في وظيفتها.
وإذا سألتني حضرتك : زعلان ليه من هذا الموضوع يا عمنا لدرجة انك خصصت مقالا كاملا له؟؟ أقول لك : "مش عاجبني تعبيرها انا حرة" !! وقد تضرب كفا على كف وتعتبر كلامي هذا يدخل في دنيا العجائب وأنت تقول : يا شيخ حرام عليك أبوك إحسان عبدالقدوس رحمه الله الاب الروحي لحرية البنات ، ومن عجائب الزمن أن يأتي أبنه ويقول: مش عاجبني كلمة انا حرة!! وأرد بسرعة قائلا مدافعلا عن نفسي: أرجوك لا تفهمني خطأ ولا تظلم ابي معك!!
وأشرح وجهة نظري باختصار قبل أن يتحول إلى فزورة من فوازير رمضان قائلا : عندما تقول حواء انا حرة في الاجازة أستمتع بها كما أشاء! فهذا يعطي معنى سيئ وانطباع سلبي عنها، فهي عايزة تنطلق بلا قيود من الآداب والأخلاق بحجة الاستمتاع بعطلتها الصيفية أو بالتعبير المصري "عايزة تمشي على حل شعرها" !! مستشهدة بإحسان عبدالقدوس الذي نادى بحرية البنات!!
وفي هذا ظلم كبير له لانه كان يقصد رفع "وصاية الرجالة عليها" وتحقيق المساواة بين حواء وأدم ، ولم تكن دعوته أبدا دعوة "انحلال وصرمحة" باللهجة المصرية ، بل كان يربط دوما الحرية بالمسئولية والالتزام والنجاح.. بلاش تظلموا إحسان عبدالقدوس وتظلموا أبنه معه. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق