ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الخميس، 19 يوليو 2018

ست الكل :حتى يستمر الحب بعد الزواج


تحقيق صحفي متميز قرأته في إحدى المجلات الأسبوعية مع علماء نفس واجتماع وأصحاب أهتمام بالحياة الزوجية ، وذكر هولاء "روشتة" لحياة زوجية سعيدة هدفها استمرار شعلة الحب بعد الزواج. والجدير بالذكر أن هؤلاء أناس أخطأوا الإختيار منذ البداية فتزوجوا بزوجة نكدية أو زوج طلع مقلب! 

وهؤلاء ولاشك أقلية ، وروشتة الحياة الزوجية السعيدة غير معنيين بها لأن عندهم مشاكل في صميم الزواج. ويمكن تلخيص كيفية استمرار شعلة الحب مضيئة بعد دخول عش الزوجية في نقاط محددة مع ملاحظة أن الكلام سهل جداً ، لكن المشكلة في تطبيقه. 

1-أوعى تنسى المناسبات المختلفة ، مثل ذكرى الزواج وعيد الميلاد وتاريخ اول لقاء، وحضرتك اذا حرصت عليها فسيكون لها وقع جميل على نصفك الآخر والعكس صحيح اذا تناسيت ورفعت شعار طناش!! 

2- أسرار بيتك أوعى تطلع بره، وتحدث دوما عن شريك العمر بكل خير أمام أبناءك والغرباء عنك. 

3-أبعد أهلك عن مشاكل حياتك الزوجية ، وأعمل على حلها داخل جدران بيتك. 

4- أحرص على علاقة حلوة مع حماتك! ومن واجبك التقريب دوما بين زوجتك وأمك حفظها الله لتكون العلاقة بينهما زي الفل ، فكل هذا بالتأكيد يصب في مصلحة سعادتك الزوجية. 

5- الحياة الزوجية لا تخلو بالطبع من المشاكل، وحاول قدر إمكانك تجنب ما يضايق شريك العمر. 

6- اذا قامت خناقة بينكم وهذا شيء طبيعي ومتوقع وعادي فيجب أن تكون تلك العاصفة تحت السيطرة وإياك أن تمد يدك عليها وتضربها علقة!! وأبعد عن الشتائم والبذاءات، "يعني خليك راق في خناقتك"!! وأوعى يكون ردك معلش أعذرني الإنسان يفقد أعصابه وعقله في هذه اللحظة ، ويا سيدي التربية لها دخل أساسي فإذا كانت أخلاقك راقية فلن تمد يدك أبدا على أحب الناس إليك أو تشتمها. 

7-يلاحظ أن الزوجات يحرصن على الزينة والتجمل خارج المنزل! اما في داخل بيتها فتجدها آخر إهمال لمظهرها ، ويا بخت الزوج الذي يجد زوجته حلوة في كل الأحوال.

8- لابد أن تعطيها وقت واهتمام ، فمثلا ونحن في عز الصيف حق زوجتك أن تأخذ أجازة لتمضي مع أسرتك وقت سعيد بعيدا عن مشاكل وهموم الدنيا. وربنا يحفظك ويحفظها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق