ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الجمعة، 6 يوليو 2018

عجائب عبد القدوس - هذا الانسان المصري يستحق تعظيم سلام


انهيار الاخلاق مشكلة اساسية في بلادي بل اراها ام المشاكل ويدخل في دنيا العجائب ان الاهتمام بعلاج تلك البلوى امرثانوي عندنا!! 

واليك نموذج من الانسان المصري الذي احلم به، ولو اصبح هذا المثال اكثرية لرأينا مصر يطرأ عليها تغيير جذري بفضل هذا الانسان المصري الذي يستحق تعظيم سلام.. واقدم لك خصائصه في نقاط محددة وواضحة: 

* انسان متدين دون تعصب.. مسلما كان او مسيحيا، فهذا التدين اراه اساس كل خير وتفوق. 

* مستقر في حياته الخاصة، يعني وجد نصفه الاخر، فهذا امر ضروري جدا للاستقرار ونجاح الانسان في حياته. 

* متفوق في عمله، يعمل بذمة وضمير ارضاء لربه اولا وخدمة لوطنه ثانيا، وليس لارضاء فلان او علان او مجرد موظف يتقاضى مرتب! وتلك النقطة بالذات تنقصنا جدا جدا. 

* اخلاقه حلوة يعرف الحلال من الحرام، فيحرص على الاولى ويتجنب الثانية او العيب، ويبتعد عن الخمور والبذاءة في القول والسلوك وكل ما حرمه الله. 

* عنده علاقات زي الفل مع كل الناس على اختلاف اشكالهم وانواعهم واراءهم ومعتقداتهم، ولا يعرف التزلف او النفاق لاصحاب النفوذ والاموال والمناصب، بل عنده صداقات حلوة لوجه الله فقط. 

* يحب بلاده ويهتم بما يجري فيها، ولا يقول وانا مالي! فهو انسان وطني ولا يعيش لحياته الشخصية فحسب كما انه انسان مثقف متابع للاخبار والاحداث العالمية. 

* واخيرا فهو لا يعرف التعصب في رأيه، بل يحترم الرأي الاخر، وهذه نقطة غاية في الاهمية، لان المجتمع يسوده الانقسام وليس على قلب رجل واحد، وليكن شعارنا : رأيي صواب يحتمل الخطأ ورأي غير خطأ يحتمل الصواب. 

x

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق