ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأربعاء، 2 يناير 2019

عجائب عبد القدوس - كل عام وانتم بخير.. يعني إيه ؟


تلك الكلمة ترددت كثيراً الأيام الماضية بمناسبة السنة الميلادية الجديدة ، لكن ماذا تعني عندما تقول لكل من حولك أتمنى لك سنة جديدة حلوة؟
وأشرح ما أقصده باختصار قائلا : كل عام وانتم بخير يعني أن تكون حضرتك في صحة جيدة ، فإذا كانت صحتك على "قدك" بالتعبير العامي ، تشكو من المرض فلا يعقل أن تكون السنة الجديدة حلوة عليك طالما أن الله لم يمن عليك بالشفاء وهو القائل :"وإذا مرضت فهو يشفين". ومن سمات السنة الحلوة على الإنسان المتزوج أن يكون مستقرا في حياته الخاصة ، فإذا كانت مضطربة أو وقع الطلاق لاقدر الله وهو أبغض الحلال، فالعام الجديد سيكون بمثابة كابوس على حضرته!! وأتمنى لكل من تأخرت في دخول عش الزوجية حتى تجاوزت الأربعين أن تجد شريك العمر المناسب حتى تكون سنة حلوة عليها بالفعل، مع العلم أنني أرفض وصفها بالعانس، وأراها إهانة لها!! وكذلك هذا الرجل الأعزب الذي لم يتزوج بعد "ياريت يشد حيله" ويرتبط بنصفه الآخر ، وبقاءه دون زواج بلا سبب معقول أمر ترفضه الاخلاق ولا ترضى عنه السماء! وإذا كنت حضرتك ناجحا في عملك وضميرك راض عما تفعله، فانت تستحق بالفعل أن يقال لك كل عام وحضرتك بخير!! أما إذا كنت في شغلك "أي كلام" أو حققت الثراء ووصلت إلى منصب مرموق بوسائل ملتوية فإن تلك الجملة لا تقال لك الا على سبيل المجاملة أو النفاق!! وحضرتك تعيش مع أسرة ولست في جزيرة منعزلة، ولذلك فالتهنئة المكتملة أن يقال: كل عام وانتم بخير واسرتك وكل المقربين منك.. فكل ما يصيبهم يؤلمك ويا رب تبعد عنهم جميعا كل شر!!
وبلادي مصر يا رب تحفظها فلا يمسها السوء من أي جانب، ولا يمكن أن تكون سنة حلوة علينا إذا كانت أوضاع بلادنا غير مستقرة.. أليس كذلك؟ 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق