ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الثلاثاء، 29 يناير 2019

عجائب عبد القدوس -رأي حضرتك في الزواج المبكر!


إذا قلت أنني من أنصار الزواج المبكر، فهذا قد يدخل في دنيا العجائب ، فالاتجاه السائد حاليا تأخير الارتباط الشرعي لأسباب عدة منها الظروف الاقتصادية الصعبة ، و"خللي" البنت تكمل تعليمها وتشتغل وتعيش حياتها وتثبت وجودها وبعد ذلك تتزوج على مهلها!! وإذا قلت : ان الفتاة زمان كانت تتزوج بدري.. بدري، ومفيش أفضل من أمي وأمك كانت الإجابة : الدنيا أتغيرت عن زمان يا عمنا وحواء المصرية أصبحت على قدم المساواة مع "آدم" وكبرت ونضجت وعرفت حقوقها، وبالتالي لم يعد يشغلها الزواج زي زمان!
وأقول لحضرتك : كلامك هذا يدخل في دنيا العجائب ومهما تقدمت الدنيا وتطورت تظل الأمومة أحلى شيء في هذه الحياة ، وأسأل أي امرأة في هذا العالم فستقول لك على الفور : ابني بالدنيا! والاعتراضات على الزواج المبكر أحترمها ولكن ماذا تقصد من قولك: خليها تعيش حياتها وتثبت وجودها وبعد ذلك تتزوج على مهلها!! يا سيدي حياة سيدتي الحقيقية تبدأ مع الزواج والارتباط الشرعي بمن تحب، وعندما تنجب أولا فهذا بالتأكيد أهم شيء في حياتها!!
وأوعى تفهمني غلط!! فالزواج المبكر شرطه الأساسي ان تكون العروس قد نضجت وبلغت السن القانوني ووجدت العريس المناسب الذي يستريح له قلبها وعقلها، فتتزوج بإرادتها الكاملة ودون أي ضغط من أهلها ، وصدقوني عريس لقطة في هذه الأيام أمر صعب جدا لأسباب اقتصادية وأخلاقية ، وإذا جاءتها تلك الفرصة الذهبية فحرام عليها رفضها بحجة أنها ضد الزواج المبكر! فهذا يدخل في دنيا العجائب.. أليس كذلك؟
وعندي كلام آخر في هذا الموضوع فأرجوك انتظرني. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق