ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأربعاء، 22 مايو 2019

حكايات حقيقية أغرب من الخيال - سقط في فرن مشتعل ولم يحترق!!


من المؤكد أن هذا الشخص ليس بسيدنا إبراهيم الذي ألقاه الكفار في النار، فلم يحترق وانقذته عناية السماء! بمعجزة إلهية!! هذا بالنسبة للأنبياء ، وصاحبنا هذا إنسان عادي جدا ، فكيف أفلت من الموت حرقا!! يقول راوي هذه الحكاية الحقيقية اللواء محسن سليمان قائد إطفاء القاهرة في ذلك الوقت : البداية ببلاغ عن حريق ضخم في منطقة "ربع السلحدار" بخان الخليلي، أسرعت إلى هناك أعداد كبيرة من سيارات الإطفاء.
وكان الحريق شديد الخطورة يهدد الحي بأكمله ، فالنيران شبت في حواري ضيقة بها العديد من الورش القديمة. ويضيف قائد الإطفاء قائلا : قام رجالي بالإحاطة بالنار من كل جانب. وصعدت معهم إلى سطح أحد الأماكن لمكافحة الحريق من هناك وبينما كان الجميع مستغرقين تماما في مقاومة ألسنة اللهب المجنونة سقط فجأة جندي من أعلى داخل مدخنة فرن افرنجي، ويبدو أن حماسه في عمله قد أخذه لدرجة أنه لم ير مدخنة الفرن تحت قدميه فتعثر فيها ووقع بداخلها. ومن حسن حظه أنه سقط بخرطومه داخل الفرن وساعدت مياه الخرطوم في تبريد الفرن المشتعل وأسرع زملاءه لإنقاذه، وأنهال فيضان من المياه على الفرن من كل جانب حتى أن صاحبنا كاد يغرق في "شبر مية"!! والحمد لله تم إنقاذه ولم يصب بسوء.. فقط أصبح لونه أسود!! 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق