ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأربعاء، 26 يونيو 2019

عجائب عبد القدوس - سؤال كروي لحضرتك


خبر لفت نظري وخلاصته أنه بدأ في فرنسا التنافس في كأس العالم لكرة القدم النسائية ، ويتنافس على الفوز أربعة وعشرون دولة من مختلف القارات مع العلم أن بطلة العالم الحالية هي أمريكا!! ورأيت هذا الخبر يدخل في دنيا العجائب فلا أحد يهتم بتلك المسابقة النسائية ، والإعلام لا يتحدث عنها أو ينقل مبارياتها إلا استثناء! وانا شخصيا فوجئت بهذا الحدث الرياضي ولم اكن أعلم عنه شيئا ، وأظن أن حضرتك كمان زي حالتي!!
وبهذه المناسبة هناك سؤال كروي محيرني أطرحه عليك..لماذا فشلت النواعم في إثبات وجودها في عالم كرة القدم مع أنها موجودة في الألعاب الأخرى المتعلقة بالكرة مثل كرة السلة والكرة الطائرة ، وغير ذلك من الألعاب مثل تنس الطاولة والاسكواش والتنس! وأفهم أن المرأة لا تنجح في الألعاب العنيفة التي لا تتناسب مع طييعتها الرقيقة مثل البوكس والمصارعة والكاراتيه والتايكوندو! وإذا فازت واحدة من حواء بميدالية في إحدى هذه الألعاب "الرجالية" بالدرجة الأولى يبقى أمر استثنائي تستحق عليه تعظيم سلام!
لكن كرة القدم ليست من الألعاب الصعبة على سيدتي! ومع ذلك لم تصل إلى تأكيد ذاتها بالرغم من تشجيع الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)  بكل الطرق الممكنة! أنني يمكن أن أذكر لك عشرات من الأسماء الرجالي في عالم كرة القدم سواء العالمية أو المحلية، لكنني لا أعرف ولو اسم واحدة من نجمات الكرة وأراهن أن حضرتك كذلك!!
وإذا نظرنا إلى أندية مصر الكبرى مثل الأهلي والزمالك، نجد التنافس على أشده بين الفرق "الرجالية"!! والجماهير تهتف باسم نجومها من "بني آدم" لكن اين "حواء" !! إنها غائبة تماما عن الصورة بل وليست هناك فرق نسائية لكرة القدم بالأهلي والزمالك!! ويبدو أن سيدتي مكتوب عليها أن تكتفي بدور المشجع!!
وهذا ما يبدو واضحا في البطولات الكبرى وشاهدناه في مباراة إفتتاح كأس الأمم الأفريقية ومبارياتها تجري حاليا على قدم وساق في بلادنا وهي محل أهتمام كبير من الجماهير ، ولا أحد يفكر في مشاهدة مباريات كأس العالم لكرة القدم النسائية التي تقام في ذات الوقت بفرنسا.. عجائب. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق