ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الخميس، 27 يونيو 2019

عجائب عبد القدوس - هزيمة حزب اردوغان انتصار للديمقراطية في تركيا


أجهزة الإعلام المصرية التي لا يحكمها سوى الصوت الواحد هللت فرحا بهزيمة حزب الرئيس التركي اردوغان في الإنتخابات التي جرت مؤخرا في إسطنبول كبرى المدن التركية!
وفي يقيني أن ما جرى تأكيدا للديمقراطية هناك! فالرئيس التركي متهم بأنه ديكتاتور! طيب أزاي وقد هزم حزبه في الإنتخابات التي جرت بأكبر المدن التركية.. هل يوجد حاكم مستبد في الدنيا يسمح بمثل هذه الهزيمة!! وبلادي للأسف منذ أيام الفراعنة لا تعرف انتخابات البلديات والمدن التي نراها في الدول المتحضرة ، فكل شيء عندنا بالتعيين ابتدأ من الخفير وحتى الوزير، ومعظم المحافظات حاليا بعد الإنقلاب يتولى إدارتها ضباط سواء من الجيش أو البوليس.
ولفت نظري ما جاء في وكالات الأنباء عن الحدث الكبير الذي جرى في تركيا حيث اكتسح مرشح حزب الشعب المعارض للحزب الحاكم وفاز بنسبة 54% فقط!!
رأيت هذا الاكتساح يدخل في دنيا العجائب ، فالاكتساح عندنا لا يقل عن 95% يا بلاش وهو دوما حكرا على الرئيس وحوارييه!
واعجبني أن مرشح الحزب الحاكم الخاسر أعترف بالهزيمة وقام بتهنئة خصمه وهذا ما فعله أيضا الرئيس التركي اردوغان الذي قال علينا أن نلقي باللوم على أنفسنا أولا ونحن نبحث عن أسباب الهزيمة!
وهذا كله يدل على أن تركيا دولة متحضرة ، وتلك العقلية غائبة تماما عن بلاد أمجاد يا عرب أمجاد.. عجائب. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق