ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأحد، 23 أغسطس 2020

حكايات حقيقية أغرب من الخيال - تحت قدمي كارثة


إطفاء الحرائق مهنة جليلة يستحق رجالها كل تقدير، فهم يتعرضون لأخطار مهلكة من أجل غيرهم، وهذه حكاية واحد منهم أفلت من موت محقق، أنقذته العناية الإلهية من عزرائيل الذي كاد أن يختطفه ويمزقه أربا!! 

وكانت بداية القصة عندما تلقى العقيد "محمد محمد مبارز" قائد مطافئ القاهرة السابق بلاغاً بنشوب حريق ضخم في مستودع للأخشاب بمنطقة بولاق فانتقل بقواته وعشرات من سيارات الإطفاء إلى مكان الكارثة. 

ويقول العقيد مبارز إن قوات الإطفاء عادة تواجه النيران من الأمام أي وجها لوجه لكن في هذه المرة القيام بحركة التفاف من الجانبين، وكان غرضي من ذلك منع النار من الامتداد إلى المنازل المحيطة بمستودع الأخشاب. 

ويكمل القائد السابق للإطفاء حديثه قائلاً: وقفت أمام النيران فوق ما يشبه التل من الأخشاب المتساقطة المحترقة، وكنت أقوم بتوجيه القوة التي تحيط بالحريق من الجانبين، وفجأة شعرت بهاتف داخلي يطلب مني بإلحاح ترك موقعي فوراً واستجبت بالفعل لشعوري هذا وذهبت إلى رجالي وما إن مرت دقيقة واحدة على ابتعادي عن هذا المكان حتى دوى فيه انفجار رهيب ولو كنت تأخرت وظللت واقفاً هناك لفتك بي هذا الانفجار ومزقني إربا .. 

سألته عن سر المصيبة التي كانت مخبأة تحت الأرض؟ 

أجابني: كانت أنبوبة البوتاجاز تحت قدمي تماماً!! 

فقد تبين أنني كنت أقف على أطلال مقهى انهار مع بداية الحريق وتساقط سقفها فدفن الأنبوبة تحتها مع بعض الأخشاب، وبفعل الحرارة الشديدة الناتجة عن الحريق انفجرت بعد ذلك ولم يصب أحد، وتكسو الدهشة وجه محدثي وهو يقول: "كنت واقفاً فوق كارثة دون أن أدري بذلك" !! 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق