ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأحد، 30 أغسطس 2020

عجائب عبد القدوس - هذه السيدة قررت أن تموت بمزاجها!



سيدة فرنسية اثارت زوبعة ببلادها وفي أجهزة الإعلام العالمية بعدما أعلنت أنها اختارت أن تموت مع نهاية تلك السنة الصعبة ٢٠٢٠، فلا تريد رؤية مزيد من البلاوى! في الأعوام القادمة. 

وقرار سيدتي الفرنسية يدخل في دنيا العجائب بالطبع فلا يوجد إنسان في الدنيا يحدد سلفاً تاريخ موته، واليوم الذي سيرحل فيه بالساعة والدقيقة كمان!! 

والسؤال الذي يطرح نفسه كيف سترحل من الدنيا .. قد يخطر على بالك أنها ستنتحر! لكنها استبعدت ذلك، وهذه الطريقة في الموت فيها قسوة وبوليس ونيابة وهي لا تريد كل ذلك، بل تتمنى الرحيل في هدوء! لكنها ستذهب إلى سويسرا التي تسمح منذ زمان بما يسمى بالموت الرحيم وحق الإنسان في إنهاء حياته في الوقت الذي يريده!! عن طريق حقنة تعطى له بإحدى المستشفيات أو أي وسيلة أخرى تسمح له بالموت فوراً وفي هدوء!! 

وتزداد دهشتك من هذا الموضوع إذا علمت أن هذه السيدة واسمها  "جاكلين جينكويل" ليس عندها أمراض مستعصية تشكو منها، بل فقط بلغت من الكبر عتيا وعمرها حاليا ٧٦ عاماً، وتقول: لا أريد أن أكون عبء على الدنيا فقد أديت رسالتي على أكمل وجه، وكبر أولادي وانصرف كل منهم إلى حاله، واعيش وحيدة بعدما مات زوجي، ولا أريد من أبنائي أن يتحملوا مسئوليتي أو أن أذهب إلى دور المسنين أو أستعين بأحد يخدمني، ولم يعد هناك شيء أفعله في الدنيا سوى انتظار الموت، وقد قررت أن استعجله!! 

عجائب. يا سيدتي عندك فراغ رهيب في حياتك دفعك إلى اتخاذ قرار إنهاء حياتك وأن تموتي بمزاجك!! 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق