ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الاثنين، 21 ديسمبر 2020

عجائب عبد القدوس - الفنان محمد صبحي فارس الفن النبيل

 


بالأمس القريب أحتفل الفنان "محمد صبحي" بمرور نصف قرن على انطلاقاته الفنية، كل سنة وانت طيب يا صديقي، كنت أتمنى أن أحضر هذه الليلة لولا ظروف طارئة.. 

وإذا أردت تلخيص شخصيته، فإن هناك كلمة واحدة تكفي لذلك مكونة من حروف ثلاث وهي "محب", الحب يملأ كيانه، وانعكس ذلك على سلوكه، فهو إنسان محب لله أولاً ثم لفنه وأسرته الصغيرة، خاصة زوجته الراحلة شريكة العمر عليها مليون رحمة، وعلاقته حلوة بالناس كلهم، وعدد متابعيه على صفحة التواصل الاجتماعي عدة ملايين من الذين بادلوه حب بحب. 


والحب الحقيقي لو تعلمون يهذب سلوك الإنسان ويرفعه إلى فوق، وهذا ما رأيته في كل ما قدمه الفنان محمد صبحي خلال مسيرته الطويلة، شعاره أقدم "فن للجميع" يعني للناس كلها فلا أحد يخجل منه، فهو فارس الفن النبيل .

ويدخل في دنيا العجائب هؤلاء الذين يدافعون عن الفن الذي يخاطب الغرائز المنحطة، ويخجل كل إنسان شريف من رؤيته باسم أنه لا أخلاق في الفن!! 

فالفن تحكم عليه من خلال منظور فني فقط وليس من منظور أخلاقي!! فهذا هو التطرف المرفوض الذي يقابله تطرف آخر رداً عليه بأن الفن كله حرام!! 

فهؤلاء جميعاً يدخلون في دنيا العجائب!! 

أما الفنان محمد صبحي فارس الفن النبيل، فهو يرضي ربه من خلال فنه، الذي يحاول أن يخدم به مجتمعه بمناقشة قضاياه وإسعاد الناس.. فشكراً له. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق