ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الخميس، 11 فبراير 2021

عجائب عبد القدوس - غرام تحت الرقابة!




في البلدان الحرة هناك عين أسمها الرأي العام تراقب كل شاردة وواردة تقع في الدولة.. وحتى الحب ذاته لا يفلت من تلك الرقابة أحياناً. 

وقد تتعجب من قولي هذا متسائلاً عن هذا الموضوع وفي ذهنك علامات استفهام عديدة.. العشق والغرام من الأمور الخاصة جدا هناك فكيف تخضع هي الأخرى للمراقبة في الدول الديمقراطية خاصة أنه في بلاد الغرب تجد حرية واسعة للحياة الشخصية، والحلال والحرام عندهم غير ذي معنى؟! 


والإجابة : إن هناك تقاليد راسخة في تلك البلاد تكون في كثير من الأحيان أقوى من الكلام النظري عندنا عن الأخلاقيات!! والذي تجده في بطون الكتب دون أن ينعكس على واقع يشعر به الناس!! 

وهناك في البلاد الديمقراطية إذا تزوج أبن مسئول كبير بالحكومة فمن حق الرأي العام أن يعرف الحكاية من بدايتها إلى نهايتها، وتتسابق الصحف في نشر تلك الأخبار، ولا فارق في ذلك بين جرائد محترمة ، وأخرى شعبية تميل إلى الإثارة لأن حكاية العاشقين لم تعد سرية أو أمورا لأتهم سواهما، بل هي خاضعة للعين المسماة بالرأي العام.. ولذلك ينشر على الملأ كيف إلتقى "العريس" بفتاة أحلامه.. وتكاليف فستان الفرح وكيفية تصميمه، وعدد المدعوين وكل ما يتعلق بليلة العمر أو الليالي الملاح التي ستقام بهذه المناسبة.. وحتى مأدبة العشاء تذكر الصحف أنواع الطعام المقدمة! وبالطبع هناك كلام كتير عن شهر العسل.. والأهم من الذي سيتحمل هذه الأموال الطائلة الخاصة بالزواج؟؟ هل هي الدولة أم سيدفعها المسئول من جيبه؟؟ فدافع الضرائب في تلك البلدان الراقية يريد أن يطمئن إلى أن ما يدفعه يوضع في مكانه الصحيح بغرض خدمته في النهاية، فلا ينفق في الأفراح والليالي الملاح، "عقبالنا" يا رب! 

فما قلته يدخل في دنيا العجائب، ولا تعرفه بلاد أمجاد يا عرب أمجاد!! 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق