ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الخميس، 4 فبراير 2021

ست الكل : تقطع يد من يضربك!



العديد من الأزواج من هواة الضرب!! وقد تكون زوجته التي يضربها إمرأة فاضلة ومن بيت طيب!! ينطبق عليها وصف ست الكل، واعتداء الزوج على امرأته يدل بالتأكيد على سوء تربيته، خاصة إذا أتخذ شكلا منتظماً، ولم يكن على سبيل الإستثناء. 

وأغرب ما في هذا المقام قول الزوج: "القرآن يعطيني الإذن لتأديب زوجتي"!! ألم تقرأ قوله تعالى في سورة النساء: "واللاتي تخافون نشوزهن، فعظوهن واهجروهن في المضاجع واضربوهن".. أقول له بأعلى صوتي: أخطأت يا أستاذ في تفسير الآية.. تحاول لوي عنقها حتى تبرر بها شغل "الفتونة" الذي تمارسه ضد شريكة عمرك، والفتوات ليس من حقهم تفسير القرآن على هواهم!! إن أول ما جاء في هذه الآية الكريمة:"واللاتي تخافون نشوزهن".. يعني الزوجة الناشز وليست أي زوجة، والتأديب بالضرب لهذه المرأة النشاز يأت في المرتبة الأخيرة وبعد استنفاذ الوسائل الأخرى.. ونبي الإسلام صلى الله عليه وسلم لم يعرف عنه أبدا أنه قام بالاعتداء على زوجة من زوجاته، أو صفع واحدة منهن على وجهها، بل كان على العكس من ذلك تماماً، إنسان غاية في الرقة والنبل، دمث الخلق، نموذج وقدوة.. زوج مثالي بحق. 

ولم يعرف عن أحد من الصحابة أو الرجال الصالحين أنه قام بضرب زوجته "علقة" ، أو شد شعرها وصفعها، كانوا رجالاً أقوياء في بيوتهم، ولكن دون ضرب أو تلطيش!! 

الزوج "الفتوة" الذي يعتدي على امرأته، فإن هذا دليل على ضعفه، يستخدم "عضلاته" في التفاهم بدلاً من المنطق والتفاهم والعمل على احتواء شريكة العمر بالحب، فيلجأ إلى منطق الفتوات.. سواء أكان إنسان متدين أو ملوش دعوة بالدين.. عجائب.. إنها تربية وأخلاق قبل أي شيء آخر وقدوة كمان.. فإذا كان الأب نموذج حلو في التعامل مع ست الحبايب، فالأبناء سيكونون مثله على الأرجح.. لأنهم نشاءوا في عائلة تحترم المرأة وتقدرها، والعكس صحيح.. أليس كذلك؟ 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق