ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الخميس، 28 يوليو 2022

؟ - مباراة القمة التي لم يشاهدها أحد ؟؟



الأسبوع الماضي رأينا مباراة نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك ، وكانت محل إهتمام واسع من المصريين ، وقبلها بشهور قليلة كان هناك نهائي كأس إفريقيا بين مصر والسنغال تابعها الملايين بشغف سواء تلك المباراة التي أقيمت بالقاهرة أولا ثم في "داكار" ثانياً ، ورأينا الفريق السنغالي يفوز علينا "أونطة" وكان مسلك جمهوره سيئ جدا ! 

وبالأمس القريب قرأت خبر غاية في الغرابة خلاصته أن جنوب أفريقيا فازت يوم السبت الماضي بكأس إفريقيا لكرة القدم بعد فوزها في المباراة النهائية على المغرب في عقر دارها بهدفين مقابل هدف واحد ! 

وتعجبت جداً وكمان جداً من هذا الخبر ، وقلت المؤكد أن هناك حاجة غلط أو أنني لم أقرأ بعناية ، ومن غير المعقول أن يقام نهائي كأس إفريقيا من جديد والجميع يعلم أن السنغال هي الفائزة بكأس الأمم الأفريقية قبل بضعة أشهر فقط بعدما تغلبت على فريق الفراعنة !! 

وعدت من جديد إلى الخبر الموجود على وكالات الأنباء بالمواقع الإلكترونية ، وكانت المفاجأة أنه صحيح تماماً !! 

لكنه يتعلق بكأس الأمم الأفريقية للسيدات حيث فازت في المباراة النهائية جنوب أفريقيا بعدما تغلبن على فتيات المغرب !! 

وضربت كف على كف ورأيت هذا الأمر يدخل في دنيا العجائب ، فمباراة القمة هذه لم يشاهدها أحد ، ولم تلق أي إهتمام وأنا شخصياً مع غيري فوجئت بها ، وما جرى يدفعني إلى إعادة السؤال الذي طرحته على حضرتك من قبل .. 

وخلاصته : 

لماذا تلك الخيبة النسائية في كرة القدم .. 

سيدتي أثبتت وجودها في جميع أنواع الكرة مثل التنس ، وكرة السلة ، والكرة الطائرة ، والإسكواش ، ورأيناها وقد تفوقت في ألعاب القوى ، والعديد من الألعاب نجحت فيها إلا كرة القدم فلا حس ولا خبر !! 

برغم التشجيع المستمر لها من قبل الهيئات الدولية المسئولة ، مع العلم أنها ليست مثل البوكس أو المصارعة حيث الخشونة والعنف التي لا تناسب المرأة  .. 

وسؤالي لحضرتك : هل تعرف السبب في عدم شهرة سيدتي في لعبة كرة القدم ، وعدم بروز أسماء نسائية لامعة مثل ميسي ورونالدو ومحمد صلاح .. وإزاي مبارة قمة في كرة القدم تتعلق بالسيدات لا يشاهدها أحد ، ولا تلق أي إهتمام .. هل عندك إجابة على سؤالي الحائر ؟؟ 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق