ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الجمعة، 10 فبراير 2023

حكايات حقيقية أغرب من الخيال - قلب الأم


كان فتوة منطقة "الموسكي" يفرض الإتاوات على التجار وأصحاب المحلات ، قامت النيابة بحبسه أكثر من مرة ولكنه لم يرتدع بل وصل في إجرامه إلى حد التعدي على أمه بالضرب .

وفي يوم أبلغت الأم الشرطة ضده ، لم تعد تحتمل سوء خلق أبنها ، كان قد إعتدى عليها ليأخذ نقودها وقبلها مباشرة كان قد تشاجر في مقهى بعد أن طالبه صاحبها بثمن المشروبات فكانت النتيجة أن حطم المقهى واعتدى على أحد العمال ومزق ثلاثة أصابع من يده بمطواة كانت معه .

وأمام "محمد الشناوي" وكيل نيابة "الموسكي" في ذلك الوقت وقف الشاب الفتوة يعترف بجرائمه في إستهتار ولم ينكر واقعة ضرب أمه بل تعجب من أنها قدمت بلاغاً ضده وهددها بالانتقام ، وقرر وكيل النيابة حبسه حبسا مطلقاً فهو خطر على الأمن والمجتمع بل وعلى أقرب الناس إليه أمه .

وتمر سنوات على هذه الواقعة يتنقل فيها "محمد الشناوي" إلى أكثر من مكان للعمل بالنيابة ثم يعود من جديد إلى "الموسكي" مديراً للنيابة فيها .

وفي أحد الأيام دخلت عليه سيدة واضح عليها التعب والشقاء من كثرة ما تحمله من هموم ومعها شاب كفيف صحته متدهورة وكانت المفاجأة أنها الأم وهذا أبنها وتبين لرئيس النيابة أن الإبن بعد خروجه من السجن ظل مستمراً في إجرامه وسار في طريق المخدرات حتى تحطمت صحته وأصيب بمرض في عينيه أفقده بصره ، وقالت الأم لمدير النيابة أنها سامحت أبنها رغم كل ما رأته منه ولم تكتف بذلك بل إنها تخدمه عن طيب خاطر وتنفق أموالها برضائها عليه بعد أن كان يأخذها منها بالإكراه أيام سطوته .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق