ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأربعاء، 15 فبراير 2023

عجائب عبد القدوس - مفاجأة مؤلمة في الأوبرا ونادرة الحدوث


يوم الأحد الماضي وقعت مفاجأة مذهلة لم يتوقعها أحد أبدا في دار الأوبرا المصرية.

وما جرى يدخل في دنيا العجائب ، فلم تحدث أبدا من قبل هناك .


والحكاية من أولها أنه كان هناك تأبين في المركز القومي للترجمة الذي يقع في دار الأوبرا للعلامة الدكتور "محمد عناني" رحمه الله وهو من أساطين الترجمة في بلادي ، وكان من كبار الأساتذة في آداب القاهرة .

وحضر للحديث عنه وعن إنجازاته العديد من زملاءه ورفاقه وأصدقائه وأساتذة الجامعات من بينهم الدكتور "عبدالرحيم الكردي" عميد كلية الآداب السابق بالإسماعيلية وهو حالياً أستاذ للنقد والأدب العربي.

وكان واضحاً عليه التفاؤل والنشاط يتحدث مع زملاءه عن أفكاره للمستقبل .

وجاء دوره في الكلام عن زميله الدكتور الراحل .. وبدأ حديثه بكلمتين ثم توقف وفجأة سقط مغشياً عليه ، وحدث هرج ومرج في القاعة، وحاول الحاضرون إفاقته وإسعافه دون جدوى ، فتم نقله إلى مستشفى المعلمين القريبة ، لكن روحه فاضت بإذن ربها.

وأصاب الجميع الذهول مما حدث ، وأنا شخصياً كنت في دهشة شديدة وتساءلت : إزاي إنسان سليم تماماً ، وغاية في النشاط والحيوية ، ويموت فجأة ودون أي مقدمات .. إنها إرادة الله ولا راد لقضاءه .


وفي يقيني أنها موتة جميلة جداً .. ينتقل إلى الحياة الأخرى دون مرض لكن هذا الرحيل المفاجئ مصيبة لأهله ، وفي النهاية أدعو لحضرتك بطول العمر ، ولكن ياريت أنا وأنت نكون مستعدين للقاء الله في أي وقت .

وما جرى للأستاذ الفاضل يؤكد ذلك ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق