ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأحد، 18 أغسطس 2024

عجائب عبد القدوس - مش معقول أبدا أربع مرات!!


أنتهت أولمبياد باريس منذ أكثر من أسبوع ومازال صداها يتردد حتى هذه اللحظة ..

وأنا شخصياً عندي علامات أستفهام على أداء منتخب مصر وخيبة العرب كلهم ألخصها في نقاط محددة ..


١_ ميداليات الحدث الرياضي الكبير ٩٠٣ ميدالية منها ٣٠١ ميدالية ذهبية ومثلها فضية وزيها برونزية ، والمنتخبات العربية كلها من أولها إلى آخرها لم تفز سوى ب١٧ ميدالية فقط .. 

ولذلك أقول مش معقول أبدا ! وأضع علامة أستفهام.


٢_ صدق أو لا تصدق .. الأولى على العرب هي أصغر دولة عربية على الإطلاق وتسمى البحرين حيث حصلت على ذهبيتان وواحدة فضية وأخرى برونزية ، وهي في المرتبة ٣٧ عالمياً ، وتليها الجزائر ومصر في المركز الثالث بين الدول العربية ، ثم تونس والمغرب والأردن وأخيراً قطر ، وهذا يدفعني إلى القول من جديد مش معقول أبدا.


٣_ تلاحظ حضرتك من تلك القائمة أن السعودية والإمارات خرجتا صفر اليدين من الدورة ولم تحصل على أي ميدالية !! 

وهذا يدفعني إلى القول للمرة الثالثة مش معقول أبدا .. فالسعودية بالذات تنفق الملايين بل المليارات على الرياضة فلماذا لم تحصل على أي ميدالية ؟؟

المؤكد أن فيه حاجة غلط في الإنفاق ، وإهتمام المسئولين هناك بالدرجة الأولى هو التعاقد مع أفضل وأغلى اللاعبين خاصة في كرة القدم وإقامة البطولات الرياضية الكبرى بالسعودية وليس بناء جيل جديد في الرياضة يحصد البطولات ، مع أن هذا البلد الشقيق فيه العديد من المواهب السعودية الواعدة.

وقبل أن أنتقل إلى النقطة الرابعة أقول أن هناك خبر لفت نظري جداً في هذه الدورة يتمثل في فوز لاعبة التايكوندو السعودية "دينا أبوطالب" على لاعبة إسرائيلية لتخرجها باكية في أول لقاء رياضي يجمع السعودية والعدو الصهيوني !!

وأضع علامة أستفهام حول هذا اللقاء خاصة وقد بدا وكأن هناك تعمد لإخفاءه ، ولم أعلم به إلا من خلال وسائل الإعلام الأمريكية والأوروبية التي أبرزته وكأنه حدث تاريخي !!


٤_ وأخيراً أقول مش معقول أبدا أداء المنتخب المصري في هذه الدورة وتألمت جداً لهزيمة بلادنا بنصف دستة أهداف مرة واحدة من المنتخب المغربي ، وحصيلتنا من الميداليات ثلاثة فقط منهم واحدة ذهبية يتيمة .. 

ومصر ترتيبها في الدورة رقم خمسين !! وهذا ما أراه إهانة لبلادي أكبر دولة عربية ..

المؤكد أن فيه حاجة غلط في المنظومة الرياضية كلها ولابد من إعادة النظر فيها ومش عيب الخسارة ، حتى لو كانت ثقيلة ، لكن المصيبة عدم إصلاح الأخطاء ويظل الوضع محلك سر !!

وكأن مفيش حاجة حصلت والدنيا تمام .. عجائب !!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق