ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الثلاثاء، 13 يناير 2015

سين وجيم, ثلاث مظاهر لمحنة القضاء

بمناسبة الإحتفال بما يسمي بعيد القضاء في مصر أقول مؤكدا إنه يعيش أسوأ أيامه، ودلائل ذلك تبدو في مظاهر عدة أذكر منها ثلاث
1- إستمرار حبس سجناء الرأي بواسطة النيابة العامة إلي مالا نهاية أو أجل مفتوح بلا حدود، فهي حاليا تقوم بدور قانون الطوارئ. والآف من السجناء غالبيتهم العظمي من الشباب تصر النيابة علي بقاءهم في السجون دون تقديمهم إلي المحاكمة أو إطلاق سراحهم.
2- لوحظ صدور العديد من الأحكام الطائشة من القضاء المصري أثارت سخرية العالم الحر وإستغرابه مثل أحكام الإعدام بالجملة التي لم يسبق لها مثيل بالإضافة إلي أحكامه المشددة ضد طلاب الجامعات الذين تظاهروا إحتجاجا علي الإستبداد السياسي الذي يحكمنا.
3- فصل العديد من القضاة الشرفاء بحجة إنحيازهم إلي الشرعية الدستورية وعملهم في السياسة، وفي هذا تفرقة صارخة بينهم وبين أخرين أعلنوا صراحة عداءهم لأول رئيس مصري منتخب بعد الثورة خاصة نادي القضاة ورئيسه أحمد الزند! والتعبير المصري الذي يقول خيار وفاقوس واضح جدا في هذا المجال. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق