ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الاثنين، 5 يناير 2015

سين وجيم, اسأل شيخ الازهر: اين اخلاق الاسلام؟

لم يعني ابدا المؤتمر الصحفي الذي عقده شيخ الازهر قبل ايام والسبب ان ركز كلامه في الهجوم علي الاخون المسلمين، وجزء كبير من المؤتمر "ضاع" في هذا الموضوع! واتساءل اين اخلاق الاسلام يا شيخنا الجليل? هل يجوز ان تهاجم اناس لا يستطيعون الرد عليك لانهم وراء الشمس? ولماذا لم تذكر التعاون الايجابي الذي كان قائما بينك وبينهم مثلما حدث في اعداد دستور سنة2012 الذي الغته السلطة الغاشمة وغير ذلك من المواقف وركزت فقط علي السلبيات?
وهذا اللقاء الصحفي جاء في توقيت مريب قبيل احتفال الدولة بالمولد النبوي الشريف الذي حضره السيسي قائد الانقلاب، وكأنما اراد شيخ الازهر ان يؤكد ولاءه لهذا النظام وانه علي طريق السمع والطاعة! وهل هناك افضل من الهجوم علي الاخوان لنيل رضاء حكم العسكر?
وكان من الطبيعي ان يخلو المؤتمر الصحفي من الاجابة علي الاسئلة التي تشغل الرأي العام في مصر مثل موقف شيخ الازهر من الاساتذة والطلاب المعتقلين، وعلاقته المتوترة مع وزيري الاوقاف والثقافة، واسباب زيارة رئيس الوزراء له والمشاكل التي تواجهه حاليا! لكنه تهرب من كل ذلك وهرب الي الماضي وفضل الحديث عن مشاكله مع الاخوان لاسترضاء السلطة الحاكمة! ويتحمل الصحفيون الذين كانوا موجودون جزء كبير من فشل اللقاء الصحفي حيث انهم سايروا الشيخ في كلامه، ولم يطرحوا عليه اسئلة رجل الشارع، ولا عجب في ذلك فهؤلاء الا ما رحم ربي من انصار الانقلاب، ومشيخة الازهر اختارت بعناية من يحاورهم الشيخ، وممنوع تواجد اي معارض!! 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق