ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الخميس، 13 سبتمبر 2018

عجائب عبد القدوس -ظلم بشع وجديد في بلادي

المعروف عن نظام حكم العسكر الجاثم على أنفاسنا أنه سيئ السمعة على مستوى العالم كله في مجال الديمقراطية والحريات العامة وحقوق الإنسان. وقبل أيام ومع بدء السنة الهجرية الجديدة وقع ظلم جديد احتفالا بهذه المناسبة!! وذكرت الصحف الحكومية ذاتها أنه فريد من نوعه فلم يسبق له مثيل من قبل. وقبل الدخول في التفاصيل أسألك : هل توافق على مصادرة أموال شخص ما دون أن تسمع النيابة أقواله أو يقدم إلى المحاكمة ، بل أنه ليس متهما في أي قضية ؟؟ أرى الدهشة طرأت على وجهك وأنت تقرأ كلامي هذا! وأسألك هل توافق على وضع أولاد وبنات تحت الحراسة لمجرد أن والدهن ينتمي إلى الإخوان.. ما ذنبهم؟ والذي أعلمه علم اليقين أن مصادرة الأموال وتأميم الممتلكات عقاب لجريمة كبرى ولا يمكن أن يقع إلا بحكم قضائي نهائي!! والذي حدث في بلادي عكس ذلك تحريات من أمن الدولة مشكوك في صحتها أدت إلى مصادرة ممتلكات 1589 شخص و 1133 جمعية بحجة أنهم من الإخوان وشمل هذا التأميم الواسع النطاق 118 شركة، و104 مدرسة، و 69 مستشفى ، وأراضي زراعية تقدر بآلاف الافدنة، و 17 دور نشر ، و33 موقعا إلكترونيا وقناة فضائية.
وهذا الظلم البين يعني تطفيش الاستثمارات من مصر وهروب رؤوس الأموال سواء المحلية والأجنبية.
ويلاحظ في هذه القائمة أن هناك من لا صلة لهم بالإخوان واشهرهم اللاعب الجميل محمد ابوتريكة، ورجل الأعمال الخلوق "صفوان ثابت" ، والعديد من أساتذة الجامعة الذين كرسوا حياتهم للعلم ولا صلة لهم بالسياسة ، وعدد من أصحاب دور النشر، وكل جريمتهم أنهم كانوا ناشرون لكتب إسلامية! وتضم القائمة كذلك أعداد كبيرة من الجيل الجديد الذين لا صلة لهم بالإخوان.
وأخيرا أقدم لك مفاجأة أن حوالي مئة من هؤلاء على الأقل ليسوا متهمين ولم تسألهم النيابة، بل كانوا يمارسون حياتهم بطريقة طبيعية قبل التحفظ على أموالهم ومصادرتها ودون أن يستجوبهم أحد حتى هذه اللحظة مثل هذه الأسماء التي ذكرتها من قبل ابوتريكة وصفوان ثابت.. أنه الظلم في أبشع صوره وربنل يأخذ كل ظالم أخذ عزيز مقتدر.
ويارب نرى في حياتنا شروق شمس الحرية وزوال الظلم والظلام والظلمات الجاثمة على أرض بلادي
.

هناك تعليق واحد:

  1. طيب ليه يا استاذ محمد بتأيد الرئيس التركى رغم انه بيصادر مدارس وجامعات ومؤسسات حركة الخدمة الاسلامية بل بيسعى لإغلاق مدارسهم الإسلامية فى أفريقيا وآسيا... رغم أننا ما عهدناك الا مع الحق

    ردحذف