ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

السبت، 29 سبتمبر 2018

عجائب عبد القدوس -أول طفلة تتم دعوتها للأمم المتحدة



واقعة حدثت قبل أيام أثارت أهتمام أجهزة الإعلام العالمية ، ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك مؤخرا فقد تم دعوة مولودة لا يتجاوز عمرها بضع شهور لتكون ضمن وفد نيوزيلاندا وهي دولة صغيرة تقع بالقرب من استراليا في المحيط الهادي!! والمؤكد أن ما قلته أثار دهشتك الشديدة واعتبرته يدخل في دنيا العجائب!!
وأشرح لك ما جرى حيث أن أمها رئيسة وزراء تلك الدولة واصرت على اصطحابها معها أثناء إلقاءها لخطابها في الأمم المتحدة ، ورفضت أن تتركها حيث أن المولودة الصغيرة خرجت إلى الدنيا قبل ثلاثة أشهر فقط ولابد أن تكون تحت الرعاية الكاملة لأمها ولا أحد غيرها.
والأم اسمها "جلسيندا ارديون" ، وتبلغ الأربعين من عمرها ، وأصغر من تولت هذا المنصب الرفيع ببلادها ، وهي ثاني زعيمة منتخبة في العالم تضع مولودا وهي في السلطة بعد رئيسة وزراء باكستان الراحلة "بنظير بوتو" عام 1990. وهي ترى أن وظيفة الأمومة أهم من منصب رئيسة الوزراء ، ولذلك رفضت تأجيل الإنجاب عندما وصلت إلى السلطة. وخلال رحلة نيويورك كان معها زوجها الذي جلس ضمن وفد نيوزيلاندا ، وفي أحضانه طفلته الصغيرة بينما كانت شريكته تلقي كلمتها ، وفي وقت سابق نشر الزوج صورة لبطاقة الطفلة الأمنية التي تجيز حضورها الإجتماع السنوي لزعماء العالم. واعرب المتحدث باسم الأمم المتحدة عن سعادته بوجود طفلة رئيسة الوزراء في أروقة المنظمة الدولية في سابقة لم يسبق لها مثيل. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق