ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الخميس، 19 سبتمبر 2019

عجائب عبد القدوس - كرة القدم بين الأمس واليوم


رأيت في مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك فرصة لأشرح لحضرتك سريعا الفارق الكبير الذي طرأ على لعبة كرة القدم.. إنها اليوم مختلفة تماما عن الأمس! أصبحت بيزنس وصناعة متكاملة! زمان لم يكن هناك لاعب تدفع له الأندية الملايين من أجل استقطابه وضمه إلى صفوفها.. اليوم تجد صاحب الموهبة يحصل على أموال طائلة ليس في أوروبا فقط ، بل وفي مصر أيضا خاصة في الأهلي والزمالك!
وزمان كانت هذه الأندية وغيرها تعتمد على الأشبال وأكتشاف المواهب وكان هناك أناس متخصصين في ذلك! وصاحب الموهبة يبرز في فرق الناشئين أولا قبل أن يلعب مع فريق الكبار! وهذا الوضع انتهى حاليا ، ومعظم النجوم قادمون من أندية أخرى بل ومن بلاد أجنبية في مقابل الملايين التي تدفع لهم.
ولذلك تجد ولاء أغلبهم للنادي الذي يلعبون فيه ضعيف، ومستعدون لتركه اذا وجدوا من يدفع لهم أكثر!!
وزمان كان اللاعب يلعب كورة "وبس"!! الوضع حاليا مختلف، اللاعبون الكبار أصبحوا رجال أعمال ، ومطلوبين في مجالات الإعلانات ، وأنا شخصيا كثيرا ما شاهدت نجم برشلونة الشهير "ميسي" في دعاية  تليفزيونية لبعض المشروبات الغازية مقابل ملايين يتقاضاها! وزمان كنا ننتظر حتى أخر الليل أو في اليوم التالي حتى نعرف نتائج المباريات التي لا ينقلها التليفزيون! واليوم نشاهد جميع النتائج في التو واللحظة حتى قبل أنتهاء الماتش ونستمتع برؤية المباريات الأجنبية وفيها كورة حلوة حقيقية ، ورأينا قنوات رياضية متخصصة وهذا الأمر لم يكن موجودا من قبل! وزمان كان الجمهور على طبيعته ، ولم يكن هناك "الالتراس" ولا يحزنون! والمشجعون يملئون المدرجات دون توجيهات من أحد!
وياريت الجمهور يرجع تاني يملأ ساحات الملعب زي أيام زمان. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق