ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأحد، 22 سبتمبر 2019

عجائب عبد القدوس -أوعى تعيش الأمل!!


أتابع عن كثب انتهاكات حقوق الإنسان في بلادي وما أكثرها من منطلق موقعي في المجلس القومي لحقوق الإنسان! ومن أغرب القضايا التي لفتت نظري في الفترة الأخيرة قضية أسمها "تنظيم الأمل"!! وأراهن أن هذا العنوان لفت نظرك وأنت تتساءل :"وحتى الأمل ممنوع علينا"!! وكنت اظن أنه أسم إعلامي على تلك القضية ، فإذا به حقيقة!! التنظيم المضبوط أسمه "خلية الأمل"!هكذا أسمته المباحث!! يعني المطلوب التشاؤم في ظل حكم العسكر الجاثم على أنفاسنا! وأن نفقد أي امل في التغيير!!
وتلك القضية تسمى "بالثلاجة"!! يعني تظل مجمدة، فلا يقدم المتهمين فيها إلى القضاء ، بل يتم تجديد حبسهم إلى أن يقضي الله أمرا كان مفعولا!! وما أكثر "قضايا الثلاجة" الموجودة في سجون الاستبداد السياسي الجاثم على أنفاسنا! مثل قضية الدكتور عبدالمنعم ابوالفتوح وكذلك تلك المتهم فيها صديقي يحي حسين وهو من رموز التيار المدني في بلادي وقضية محمد عادل الشاب الثائر دوما من أبرز شباب 6 أبريل.
وقضية "الأمل" سمك لبن تمر هندي! فهي تضم شتى التيارات من الإخوان المسلمين وحتى الشيوعيين وهذا يؤكد لك أنها قضية فشنك!
وصدق أو لا تصدق من بين المتهمين أيضا المسئول عن صفحة "آسفين يا ريس" وهو من أبرز أنصار الرئيس المخلوع حسني مبارك! وتهمته أنه كان يعقد مقارنة في صفحته بين الأوضاع في عهد مبارك والحكم الحالي ويخلص بنتيجة أن أوضاعنا في ظل الرئيس المخلوع أفضل كثيرا من حكم السيسي الحالي وهذا صحيح مع الأسف!! وتضم القضية كذلك شخصية بارزة اسمه "رامي شعث" نجل وزير الخارجية السابق الفلسطيني "نبيل شعث" وهو من أبرز القيادات في منظمة التحرير الفلسطينية!!
والملفت للنظر أن تلك القضية تضم عدد من الصحفيين البارزين في الوسط الصحفي وعلى رأسهم صديقي العزيز هشام فؤاد وحسام مؤنس وعضو مجلس الشعب السابق زياد العليمي.. وقد تواصلت مع أسرهم ومازلت!! ووجدتهم نماذج رائعة للمرأة المصرية ، ويا سلام على والدة زياد العليمي.. جدعة وشجاعة لا تعرف الضعف أو التخاذل، وكذلك والدة حسام مؤنس أمرأة زي الفل!! اما زوجة هشام فؤاد فحدث ولا حرج عن قوتها في مواجهة محنة زوجها!! تقيم الدنيا ولا تقعدها وهي تطالب بالإفراج عنه! وهي دوما في نقابة الصحفيين خاصة في توقيت تجديد حبس زوجها!! وفي هذه الأيام يحتفل صديقي العزيز هشام فؤاد بعيد ميلاده رقم 51 ، وزوجته قررت الاحتفال بهذه المناسبة في النقابة، ودعت أصدقاءه ومحبيه، وطبعا ستتحول الاحتفالية إلى مظاهرة وطنية تطالب بالإفراج عن سجناء الرأي.. وأقول لك أنني عندما أتواصل مع أسر السجناء على أختلاف انتماءاتهم أفرح وأقول الحمد لله مصر بخير. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق