ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019

عجائب عبد القدوس - هدى عبدالناصر ، وهذا الجهد الجبار!


في الذكرى ال49 لرحيل زعيم مصر "ناصر" رحمه الله ، أقول عن ثقة أن إبنته الكبرى "هدى عبدالناصر" تستحق تعظيم سلام مع كل التقدير والاحترام. فهي بذلت ومازالت تبذل جهود جبارة من أجل تجميع تراث والدها الراحل الذي يعبر عن فترة مهمة من تاريخ مصر. وجهود سيدتي هدى المشكورة تسير في عدة اتجاهات متكاملة ويساعدها فريق من شباب الباحثين ، فقد أصدرت خمسة كتب ضخمة وشاملة خاصة بتاريخ والدها زعيم مصر.. الكتاب الأول يشمل حياته قبل 23 يوليو عام 1952، ثم كتاب عن الثورة في بدايتها ، والثالث عن العدوان الثلاثي ، والرابع عن الوحدة بين مصر وسوريا ، والخامس عن مرحلة ما بعد الانفصال ، وأخيرا عن حرب الاستنزاف ، وإصدار هذه الكتب ثم عمل موقع إلكتروني بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية فيه كل ما يتعلق بناصر.. كل هذا تطلب جهدا شاقا جدا لتجميع كل ما يتعلق بالرئيس الراحل! وإليك بعض الأرقام وبعدها تقرأها : ما أجمل الابنة هدى عبدالناصر تستحق بالفعل تعظيم سلام مع كل التقدير والاحترام :
* حصر ومراجعة 35 ألف استمارة ليوميات الرئيس من عام 1952 وحتى 1970.
* 52 ألف صورة من أرشيف ناصر وتوثيقها حسب التاريخ والموضوع.
* إعداد فهرست بجميع خطبه وتوثيقها بحسب المناسبات المختلفة ، وقد تم تسجيل 1370 خطبة.
* تصوير 15 ألف صفحة من الوثائق البريطانية الخاصة بمصر.
* تجميع فهرست للوثائق الأمريكية وتقع في 9400 صفحة.
* فهرسة الكتب التي صدرت عن ناصر أو الثورة المصرية وعددها 2340 كتاب باللغة العربية و 811 كتاب بالانجليزية و342 رسالة ماجستير ودكتوراه عن ناصر والثورة المصرية.
* وأحدث مشروعات سيدتي "هدى" والتي أوشكت على الخروج إلى النور كتاب يضم كل اللقاءات الصحفية التي أجراها منذ قيادته لثورة 23 يوليو. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق