ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الخميس، 5 سبتمبر 2019

يوم لاأنساه - فهمي عمر : "لا أنسى لقاء إحسان عبدالقدوس"


إنه بالتأكيد أقدم إذاعي في مصر! دخل الإذاعة منذ ما يقرب من سبعين عاما في شهر مايو سنة 1950!!
يقول أيامي التي لا أنساها هناك كثيرة أولها نجاحي في امتحان القبول الشاق، وكانت اللجنة التي اختبرتني في مواد عدة تتكون من الدكتور مهدي علام الخبير القدير في اللغة العربية ، وعلي خليل مدير البرامج، والدكتور علي الراعي كبير المذيعين، وعبدالوهاب يوسف النجم الإذاعي اللامع في ذلك الوقت.. وربنا يرحمهم جميعا.
ويقول فهمي عمر : بدأ تألقي بعد ذلك بأربع سنوات والبركة في والدك إحسان عبدالقدوس رحمه الله ، وتلك الحكاية بدأت عندما استدعاني أمين حامد رئيس الإذاعة في ذلك الوقت وطلب مني إعداد برنامج قوامه مجلة كاملة ولكنها مسموعة وليست ورقية وقال لي أذهب إلى إحسان عبدالقدوس فإنه صاحب الفكرة، وذهبت إليه في مبنى روزاليوسف القديمة وأستقبلني بحفاوة وكأنه يعرفني من زمان ، وأمدني بأفكار جيدة جدا لهذه المجلة المسموعة التي أنطلقت بالفعل في الأسبوع الأول من شهر مارس وكانت أسبوعية وحققت نجاحا كبيرا أستمر لأكثر من ثلاثين عاما.
ومن أيامي التي لا أنساها أيضا تلك الأيام التي أمضيتها في الإشراف على برنامج ساعة لقلبك الذي يضم نجوم الفكاهة في ذلك الوقت وكان برنامجا ضاحكا وحقق نجاحا عظيما لمدة عشر سنوات وحتى هذه اللحظة يتذكر الناس بيجو وأبو لمعة وغيرهم من الشخصيات التي أقبل الناس على سماعهم.
ويقول فهمي عمر : من البرامج الجديدة التي قدمتها أيضا خلال عملي برنامج الرياضة في أسبوع ، وقوامه التجول في مختلف الملاعب الرياضية ، وبدأ بربع ساعة اسبوعيا وانتهى بإذاعة الشباب والرياضة بعدما تطورت الفكرة إلى تخصيص إذاعة كاملة لهذا الغرض.
وكنت أيضا أقدم برنامجا خاطفا لا يتجاوز الخمس دقائق يتحدث عن نتائج مباريات الدوري العام لكرة القدم في السابعة من مساء الجمعة والأحد حيث تجري المباريات بأنتظام في تلك الأيام فقط! وكنت أجد صعوبة في تجميع نتائج الماتشات حيث كانت الإتصالات التليفونية قوامها "الترنك" حتى تتواصل مع المحافظات المختلفة.. والحمد لله كان هذا الجهد يؤتي ثماره، فقد كان من أنجح البرامج رغم قصر مدته تنتظره الجماهير بشغف وقد بدأت في إذاعته سنة 1955 وأستمر حتى سنة 1982..إنها أيام حلوة عشتها ولا أنساها. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق