ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأحد، 17 نوفمبر 2019

عجائب عبد القدوس - السجون المصرية ومصائبها العشر!


مش معقول طبعا يكون في السجون المصرية كباب وكفتة وشيش كباب! ! ونشاهد واحد من المسجونين يلبس طرطور ويقوم بشوي اللحمة! ونرى فواكه طازة ليس لها مثيل!! وتلك الصور أثارت سخرية المصريين وادت إلى نتائج عكسية للرسالة التي أراد النظام الحاكم توصيلها من أن سجناء الرأي يتمتعون بكافة حقوقهم!!
وبما أنني شاهد شاف كل حاجة بأعتباري عضوا بالمجلس القومي لحقوق الإنسان ، فإنني أقول أن غالبية زملائي أعضاء المجلس يؤكدون أن السجون المصرية بالغة السوء، وبها انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان أستطيع تلخيصها في عشرة مصائب :
1_ العديد من السجناء السياسيين ينام داخل الزنزانة على الأسفلت ودون مرتبة ولا غطاء.
2_ الكثير منهم في الحبس الانفرادي ، والزنزانة مغلقة عليهم ليل نهار.
3_ ممنوعون من صلاة الجمعة.
4_ أقصى مدة لخروج كل هؤلاء من محبسهم ساعة واحدة على الأكثر ، وبقية اليوم 23 ساعة داخل الزنازين، وحتى هذه الساعة اليتيمة يحرم منها العديد من السجناء.
5_ العلاج أي كلام والظروف الصحية بالغة السوء مما أدى إلى إصابة العديد منهم بأمراض مختلفة.
6_ زيارات الأهالي ممنوعة تماما في سجون العقرب وملحق المزرعة بطرة وكذلك في العديد من القضايا السياسية.
7_ والعديد من اللقاءات الأخرى تتم عبر التليفون! يعني ممنوع اللقاء المباشر ، وفي كل الزيارات التي يسمح بها تتم وسط حضور من المباحث، ويكتب المخبر.. كل كلمة تقال.
8_ الطعام شيء سيء جدا ، وممنوع تلقي أي أطعمة من الخارج إلا استثناء ، و"الكانتين" مغلق في العديد من السجون، فلا يجوز تلقي طعام غير وجبة السجن السيئة والتي لا تمت بصلة إلى الكباب والكفتة وما رأيناه أثناء زيارة الوفد الإعلامي لسجون طرة.
9_ والعديد من سجناء الرأي يذهبون إلى زنزانة التأديب لأتفه الأسباب ، وحدث ولا حرج عن سوء أحوال هذه الزنزانة والتي لا تعرف منها الليل من النهار.
10_ لا فارق في كل ما ذكرته بين الرجل والمرأة ، وسجن القناطر المخصص للنساء فيها كل البلاوي السالفة الذكر، والجدير بالذكر أنه يضم العديد من الشخصيات النسائية البارزة ويأتي على رأسهم المحامية المقتدرة "هدى عبدالمنعم وعائشة خيرت الشاطر والدكتورة علا يوسف القرضاوي وزوجة المناضل مجدي حسين".
وربنا يأخذ كل ظالم أخذ عزيز مقتدر. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق