ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الخميس، 7 نوفمبر 2019

عجائب عبد القدوس - سيدتي خديجة ووراء كل عظيم أمرأة


بمناسبة المولد النبوي الشريف تذكرت تلك الحكمة القائلة: وراء كل عظيم أمرأة!! إنها تنطبق تماما على زوجته الأولى سيدتي خديجة، وقد يعترض البعض على كلامي بحجة أن هذا الكلام ينطبق فقط على البشر العاديين، أما الأنبياء والمرسلون فلهم وضع أخر.
ومن فضلك قارن سيدتي خديجة بنساء أنبياء الله المرسلين "نوح ولوط"، فقد رفضن الإيمان برسالة أزواجهن! وتلك مصيبة أن تقف امرأتك ضدك! وتكون أول المعترضين عليك! وسيدنا نوح كانت بلوته مضاعفة إذ رفض ابنه الإيمان به كذلك! ومن حسن حظ نبينا الكريم أن زوجته لم تتردد في الإيمان به لحظة واحدة ، فهي أول من أسلمت من بني آدم جميعا، وقبل أي رجل وواساته بكلمات رقيقة طيبة عندما هرع إليها مضطربا بعد نزول الوحي، ولذلك لا أظنني أخطأت عندما قلت وراء كل عظيم أمرأة ، خاصة إذا علمت أن العديد من أهل نبينا الكريم كانوا في طليعة من حاربوه وعلى رأسهم عمه أبولهب.
وأذكر لك سببا آخر لتأثير سيدتي خديجة على زوجها، فالمعروف أنه تزوج بعدها العديد من النساء ، لكنه ظل على الدوام يذكر محاسنها وفضلها، فلم تكن أبداً بالزوجة العادية في حياته أو واحدة مرت مرور الكرام عليه، بل كانت ركنا أساسيا أستند إليه في دعوته، وأطلق على السنة التي توفيت فيها عام الحزن. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق