ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الاثنين، 18 نوفمبر 2019

عجائب عبد القدوس - دعوة السيسي لمنصور مخالف للدستور


في خطابه الأخير بمناسبة المولد النبوي الشريف قال السيسي أنه عرض على المستشار عدلي منصور الرئيس المؤقت الترشح في انتخابات الرئاسة بدلا منه حيث سيظل في منصبه، لكن "منصور" أعتذر قائلا : كفاية كدة!
وهذه الرواية أراها محل شك أو على الأقل ينطبق عليها التعبير العامي الشهير "عزومة مركبية" وذلك لسبب بسيط خلاصته أن المادة 160 من دستور عام2014 في فقرتها الخامسة نصت صراحة على أنه لا يجوز للرئيس المؤقت الترشح من جديد لرئاسة الجمهورية ولذلك يدخل في دنيا العجائب رد المستشار عدلي منصور على عرض السيسي كفاية كدة بدلا من أن يقول له: دستور 2014 الذي أشرفنا على وضعه يمنعني من ذلك!!
وقد ترد حضرتك على كلامي قائلا : دستور إيه يا أسيادنا!! لو كانت هناك رغبة جادة من السيسي لترشيح منصور، ووافق الأخير على ذلك لتم تعديل تلك المادة من الدستور أو إلغاءها نهائيا قبل أن يجف الحبر الذي كتب به، وكلنا نعلم أن الدستور بنصوصه البليغة في واد بينما واقعنا في واد آخر مؤسف ومختلف تماما! وهناك كلمة صادقة قالها السيسي قبل الانقلاب أهديها لك بهذه المناسبة حيث قال في لقاء مع بعض المعترضين على حكم الإخوان.. عليكم بالصبر لأن الجيش إذا نزل إلى الشارع من جديد فلن يعود مرة أخرى إلى ثكناته قبل ثلاثين سنة على الأقل!!
لكن ربنا كبير وهو القادر على أن تشهد بلادي العودة إلى الحكم المدني من جديد قبل إنقضاء هذه المدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق