ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الثلاثاء، 18 فبراير 2020

عجائب عبد القدوس - تطوير الصحف القومية في المشمش


الأيام الماضية شهدت محاولات لتطوير الصحف القومية قامت بها الهيئة الوطنية للإعلام وهي الجهة الحكومية المالكة لهذه الصحف من الناحية النظرية!
وفي رأيي أن تطوير هذه الصحف لن يتحقق إلا في المشمش!! فهناك عقبات عدة تحول دون ذلك! والهيئة الوطنية ممنوع عليها الخوض فيها!!
والمؤكد أنك أعتبرت كلامي هذا يدخل في دنيا العجائب وتساءلت أزاي وليه؟؟
وأشرح وجهة نظري قائلا : الصحافة المصرية حاليا تعيش في مأساة حقيقية وتمر بفترة هي الأسوأ في تاريخها كله بعد الإنقلاب وسيطرة العسكر على السلطة ، فهناك رقابة على الصحف ومش معقول الهيئة الوطنية تطالب برفعها لأن هذه الهيئة جهة حكومية ، وبالطبع ممنوع أنتقاد النظام الحاكم أو نشر أي أخبار لا تعجب الرقيب! والسيسي وأخباره  دوما في صدر الصفحات الأولى ، مع تأييد على طول الخط لكل ما يفعله ومهاجمة أعداءه ، ورؤساء تحرير هذه الصحف من أختيار الجهات السيادية بالدرجة الأولى ، وعليهم مراقبة ومحاسبة لم تكن موجودة من قبل حتى في عهد مبارك ، وبإختصار هناك تضييق شديد على الحريات الصحفية لم يسبق لها مثيل ، وبلادي في التصنيف الدولي لحرية الصحافة "ورا خالص" بسبب الاستبداد الجاثم على أنفاسنا.. ولذلك أرى أن عنوان مقالي دقيق: تطوير الصحف القومية في المشمش.. فما رأي حضرتك؟ 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق