ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

ملخص السيرة الذاتية – محمد عبد القدوس

محمد عبد القدوس إحسان عبد القدوس كاتب وصحفي وأحد رموز ثورة يناير عام 2011 عضو فاعل في نقابة الصحفيين – استمرت عضويته في مجلس نقابة الصحفيين ...

الأربعاء، 19 فبراير 2020

عجائب عبد القدوس -كلام في الكورة والتوكل على الله


الإثارة الكروية بلغت ذروتها بمناسبة السوبر بين الأهلي والزمالك ، ومن قبل ذلك فوز الفريق الأبيض بكأس السوبر الأفريقي بعد فوز مستحق على فريق الترجي التونسي!!
ومن حقك أن تسألني وما علاقة ذلك كله بالتوكل على الله الذي وضعته على رأس مقالي وقد تراه يدخل في دنيا العجائب لأنه لا صلة له من وجهة نظرك بالأهلي والزمالك!
وأعترف لك أنني أنتهزت فرصة لقاء القمة لتوضيح خطأ شائع في كلام الناس يتعلق بالذات الإلهية مع أنهم لا يقصدون أبداً الإساءة إلى رب السموات والأرض .. أنظر مثلا إلى هذا القول لمن أراد أن يقوم بعمل ما حيث تراه يقول:"أنا هعمل اللي علي والباقي على ربنا"!! وإذا سألتني وما الخطأ في هذا الكلام ؟؟ الراجل يقول: سأبذل جهدي وأتوكل على الله؟؟ وأعترض يا صديقي على كلمة "الباقي"! وربنا مش ممكن يكون باقي حضرتك!! والصحيح أن يقول :"انا هعمل اللي علي واتوكل على الله" بدلا من الباقي على ربنا!! ومن حقك أن تسألني من جديد : وما علاقة ذلك كله بالأهلي والزمالك ومباراة القمة والسوبر المصري والافريقي؟؟
والإجابة أنني أردت توضيح وجهة نظري من خلال الكلام في الكورة!! خذ عندك مثلا فريق تدرب جيدا واستعد تماما ويشهد الجميع أنه يلعب حلو قوي خاصة وأنه يضم صفوة من النجوم!! فهل يضمن بعد ذلك كله الفوز في المباراة المنتظرة ؟؟ أم أنه لابد من أن يحالفه الحظ وهذا ما يسمى بلغة أهل الدين التوكل على الله ، فهو عامل أساسي وليس مجرد "باقي"! والبديل أن يلازم النحس الفريق والكورة ترفض أن تدخل مرمى الخصم برغم كل المحاولات.. وهكذا في حياتك كلها.. توفيق ربنا عامل مهم جدا في نجاحك بعدما تبذل جهدك!!
وياريت يختفي من كلامك : والباقي على ربنا!! 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق